الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بالراحة علينا».. مصطفى بكري: صندوق النقد الدولي عايز يحرك سعر رغيف الخبز لـ 20 قرش!

خبز
خبز

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تواجه الكثير من التحديات، موضحا أن استخدام النقد الأجنبي بلغ 70 مليار دولار في أول 6 أشهر من العام الجاري، وتتأثر أيضا بأزمات عالمية تنعكس على الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد: "الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر عن ضيق المصريين من شروط صندوق النكد الدولي اللي بينكد على المصريين، ويريد أن تهوي البلاد إلى الهاوية.

وتابع: "صندوق النقد الدولي طالب بتحريك سعر رغيف الخبز لـ 20 قرش في حين أن المواطن المصري لا يستطيع الوفاء باحتياجاته، والعيش المدعم قضية مهمة لدى البسطاء وهو السلعة الاستراتيجية الأساسية".

وأكمل بكري: "براحة علينا شوية يا صندوق النقد ورغيف الخبز خط أحمر"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حذر كثيرا من حجم التحديات التي تواجهها مصر، وتدخل بنفسه لمعاجلة بعض المشكلات آخرها حوافز الأطباء، وقوائم انتظار الجراحات، والمنح الدراسية وغيرها من الأمور التي تهم المواطنين.

وأشار بكري، إلى أنه لابد من دعم الرئيس السيسي لعبور الأزمات التي نواجهها، مؤكدا أن الطابور الخامس مازال يستهدف عرقلة التنمية في مصر.

اقرأ أيضا: «التضامن» تطلق وحدات سكنية لأسر ضحايا ومصابي العمليات الإرهابية (فيديو)

وأوضح بكري، أن المواطنين خلال ثورة 25 يناير رفعوا أهداف سامية للإصلاح، لكن جماعة الإخوان الإرهابية حولت الأمر إلى كارثة ما زلنا ندفع ثمنها حتى الآن

واستكمل: "مش هنكرر الوضع ده تاني، ومش هنسمع معلومات مغلوطة، لن نستجيب لصندوق النقد الدولي ونخرب بلدنا بإيدينا، والله الناس مش مستحملة، الناس بتكمل عشاها بكاء، الناس تعبانة جدا، عايزين كل وزير ومسئول يحس بالشعب المصري".

وانتقد ارتفاع أسعار الفلل في الساحل الشمالي، قائلا: "بلاش الناس بتوع الساحل الشمالي يستفزوا الناس، من بين اللي قدموا على فلل الساحل 35% مصريين، ربنا يهنيكم بس بلاش استفزاز".

ولفت: "شايف كلام كتير غريب ومش حقيقي بيقول البلد بتخرب البلد بتنتهي، وخاصة سماسرة البورصة»، معلقا «عايزين التعديل الوزاري يا سيادة الرئيس، نتمنى تعمله إن شاء الله في أقرب فرصة، تغيير الدماء مهم جدا".