جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:17 صـ 29 صفر 1444 هـ

هشام عناني من الجلسة العاشرة لحزب أبناء مصر: «حزب المستقلين الجدد نشأ من الأقاليم ولم يأخذ توكيل من القاهرة والإسكندرية»

الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن مصر تشهد حاليا حالة من الانفتاح السياسي، مشيرا إلى أن الحزب تم تأسيسه عام 2011 بعد ثورة 25 يناير، وذلك للتحدث بصوت الأقاليم ومحافطات الدلتا والصعيد.

مميزات حزب المستقلين

وأضاف عناني خلال كلمته بالجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني والتي ينظمها حزب أبناء مصر، أن أهم ما يميز حزب المستقلين الجدد هو أنه نشأ من الأقاليم ولم نأخذ أي توكيل من الإسكندرية والقاهرة للتأسيس، كما أن مقرنا الرئيسي بمحافظة الدقهلية، مشيرا إلى أن الحزب دخل انتخابات 2012 في 15 دائرة.

وتابع: "على الرغم من كوننا حزب جديد لم يذاع صيته بعد إلا أننا خضنا الانتخابات بقوة وحصلنا على أحكام قضائية بأن الانتخابات مزورة في عدد من الدوائر وبالفعل تم إعادة الانتخابات في هذه الدوائر".

بداية دخول الحزب للانتخابات

وأردف رئيس حزب المستقلين الجدد: "في 2014 دخلنا الانتخابات في ائتلاف أبناء مصر، وفي عام 2020 أسسنا تحالف المستقلين وقدمنا 4 قوائم في الانتخابات منهم قائمة مشتركة مع أبناء مصر".

وشدد الدكتور هشام العناني، على أن هدف الحزب من خوض الانتخابات هو أن نبثت أننا قادرين على خوض انتخابات وتكوين قوائم والدخول في منافسة شريفة، على الرغم من وجود خصم خاض الانتخابات بكل الوسائل.

بدء الجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني

في سياق متصل، بدأت منذ قليل، الجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني، والتي ينظمها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس حزب، استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني، وذلك بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية وعلى رأسهم الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد والمهندس حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، وأمين عام حزب العدل عبدالعزيز الشناوي ومعتز الشناوي المتحدث باسم الحزب وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه بالارتقاء بدخل الطبيب وتعديل منظومة التكليف بالكامل

موضوعات متعلقة