الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود فوزي: النسبة الأكبر من المشاركات في الحوار الوطنى ستكون للشباب

 المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن تفعيل لجنة العفو الرئاسي والإفراج عن عدد من المحكوم عليهم بموجب العفو الرئاسي دليل على مدى جدية الحوار الوطني، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية لديه الصلاحية الدستورية للعفو عن بعض المحكومين عليهم.

المشاركة بالحوار الوطني

وأضاف فوزي خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج «الحياة اليوم»، أن لجنة الأمانة الفنية خصصت بريدا إلكترونيا لاستقبال المقترحات وطلبات المشاركة فى الحوار الوطني، كما أتاحت الأكاديمية الوطنية للتدريب استمارة مشاركة، مؤكدا أن المجتمع المصري بالكامل يرغب في المشاركة بالحوار الوطني بدليل كم طلبات المشاركة التي وصلت.

وتوقع رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن تكون النسبة الأكبر من المشاركات في الحوار الوطنى من قبل الشباب، مردفا: "أدعو كل من لديه مقترحات إرساله عبر صفحتنا الإلكترونية وكذلك البريد الإلكتروني حتى لو كان من المصريين بالخارج".

وأشار إلى أن مجلس الأمناء عقد 3 جلسات، إحداها خاصة بوضع مدونة السلوك لعمله وعمل اللجان الفرعية، وأخرى خاصة بمحاور الموضوعات الفرعية للمحور السياسي والاجتماعي والاقتصادي، حيث ناقشت الجلسة الأخيرة المحور المجتمعي وتم التركيز على القضية السكانية.

وجود بدائل لما يتم طرحه بجلسات الحوار الوطني

ونوه المستشار محمود فوزي، بأن مجلس الأمناء يناقش القضايا التفصيلية والتي ستساهم في تحديد جلسات الحوار نفسها بالقضايا المختلفة، مشيرا إلى وجود الكثير من البدائل فيما يتم طرحه في الحوار الوطني ولمجلس الأمناء حرية اتخاذ ما يرونه هاما أو ضروريا.

موضوعات متعلقة