الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية عن قرارات العفو الرئاسي: مهمة لنجاح الحوار الوطني

النائبة إيلاريا سمير حارص 
النائبة إيلاريا سمير حارص 

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرارات العفو الرئاسي عن عددًا من الصادر بحقهم أحكام نهائية تعد خطوة مهمة جدًا لنجاح الحوار الوطني، وتساهم بشكل كبير في تهيئة الأوضاع للحوار في ظل الجمهورية الجديدة والتي تقوم على العدل والمساواة واحترام آراء الجميع.

الأجواء مناسبة لنجاح الحوار الوطني

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الأجواء الحالية مناسبة لنجاح الحوار الوطني وتحقيق كافة أهدافه، مشيرة إلى أن عدد المفرج عنهم منذ انطلاق الحوار الوطني تجاوز الـ 700 شخص وما زال يتبقى الكثير.

اقرأ أيضا: بعد توجيهاته بتطوير معهد ناصر.. نشطاء: «جمايلك كترت يا ريس»

الإفراج عن الفنان طارق النهري

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر الجمعة قرار بالعفو عن عددًا من السجناء والصادر ضدهم أحكام قضائية حيث شملت قرار العفو الإفراج عن المخرج والفنان طارق النهري حازم حسن وعددًا من السجناء وهم:

- هشام فؤاد محمد عبد الحليم

- قاسم أشرف قاسم أحمد

- أحمد سمير عبد الحي علي

- عبد الرؤوف خطاب حسن هطاب

- طارق محمد المهدي صديق

- خالد عبد المنعم صادق صابر.

التنمية المستدامة

وفي سياق آخر، صرح أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، المهندس أحمد صبور، قائلا: "بعد متابعة نتائج الجلسة الثالثة للحوار الوطني الذي عقد أمس السبت، فأعتقد أنها إشارة لتقديم مخرجات فاعلة ومؤثرة لإحداث نقلة نوعية فارقة في طريق التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصرية".

اقتراب إنهاء الأعمال التنظيمية للمجلس

وأكد صبور على أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومجلس أمناء الحوار الوطني في التحضير للبدء الفعلي لجلسات الحوار، لافتا إلى اقتراب إنهاء الأعمال التنظيمية، من خلال قيام المجلس، بتحديد القضايا التي سيتم مناقشتها في كل من المحاور الثلاثة وتشكيل اللجان الفرعية الخاصة بالحوار، فضلا عن وضع لائحة داخلية ومدونة سلوك خاصة بالحوار الوطني.

وصول عدد المفرج عنهم لـ 700 سجين

وأشار أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية، إلى وصول عدد المفرج عنهم لـ 700 سجين ضمن قرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ بدء الحوار الوطني.

ومن المقرر أن يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته الرابعة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 3/8/2022، بعد جلسته الثالثة التي عقدت أمس السبت، بحضور أعضاء المجلس لمناقشة اقتراحات اللجان الفرعية في المحورين الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ أيضا: «برلماني» لـ«الطريق»: لا يمكن محاسبة الطبيب كمجرم في حالة القتل نتيجة الخطأ

موضوعات متعلقة