الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:26 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الجمهورية الجديدة قائمة على فلسفة الحوار والفكر الديمقراطي

النائب نادر مصطفى
النائب نادر مصطفى

قال النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعه الثالث اليوم، لبحث تشكيل اللجان الفرعية التي يجرى إنشاؤها ضمن المحور الاجتماعي والاقتصادي.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصاد سياسي: معدلات التضخم العالمي في تزايد مستمر (فيديو)

وأضاف وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، خلال حواره في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن الجمهورية الجديدة قائمة على فلسفة الحوار والفكر الديمقراطي، مضيفًا أنها قائمة أيضًا على أساس أن نجلس ونتفق جميعًا على الأسس والقواعد لبناء دولة تسعى إلى إيجاد مكانها المستحق وسط الأمم في أجواء صعبة للغاية على المستوى الدولي.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تتكفل بعامل يومية وتمنحه تروسيكل (فيديو)

وأوضح «مصطفى»، أن الجمهورية الجديدة تبنى على أساس الفكر واحترام القيم السامية وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير، موضحًا أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني لاقت قبول لدى الجميع، موضحًا أن الدولة تسعى للتغلب على العديد من المشاكل وأن تستمع لوجهات نظر المتخصصين في جميع المجالات.

وأكمل أن الوقت المناسب للحوار هو الذي تكون أوضاع الدولة فيه مستقرة، وأن تعود الأمور لمسارها الطبيعي، مبينًا أنه عند هدوء الأوضاع واستقرار الدولة يتسنى لنا الجلوس على طاولة واحدة للتحاور، قائلًا: "ومن هنا نبدأ نقول إحنا كشعب ليس مثل العديد من الشعوب التي تقول، لقمة العيش الأول وبعدين الحرية، ولكن جموع شعبنا عندما خرجوا في الميادين نادوا بالعيش والحرية معًا".

موضوعات متعلقة