الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«برلماني»: الحوار الوطني فرصة عظيمة للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة

النائب أحمد صبور
النائب أحمد صبور

صرح أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، المهندس أحمد صبور، قائلا: "بعد متابعة نتائج الجلسة الثالثة للحوار الوطني الذي عقد أمس السبت، فأعتقد أنها إشارة لتقديم مخرجات فاعلة ومؤثرة لإحداث نقلة نوعية فارقة في طريق التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصرية".

اقتراب إنهاء الأعمال التنظيمية للمجلس

وأكد صبور على أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومجلس أمناء الحوار الوطني في التحضير للبدء الفعلي لجلسات الحوار، لافتا إلى اقتراب إنهاء الأعمال التنظيمية، من خلال قيام المجلس، بتحديد القضايا التي سيتم مناقشتها في كل من المحاور الثلاثة وتشكيل اللجان الفرعية الخاصة بالحوار، فضلا عن وضع لائحة داخلية ومدونة سلوك خاصة بالحوار الوطني.

وصول عدد المفرج عنهم لـ 700 سجين

وأشار أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية، إلى وصول عدد المفرج عنهم لـ 700 سجين ضمن قرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ بدء الحوار الوطني.

وأكد صبور أن ما نراه ونشهده يعكس رغبة الدولة جميعها حكومة وشعبا لحقيق أسس الجمهورية الجديدة التي يمكنها استيعاب الجميع مهما بلغ حجم الاختلافات ، طالما كان المحرك الأساسي للجميع هو إعلاء مصلحة الوطن.

وشدد صبور على أهمية الفرصة المقدمة من الرئيس لكل المشاركين والمواطنين من خلال الحوار الوطني للمشاركة في وضع أسس الجمهورية الجديدة ضمن خطط التنمية الشاملة .

الجمهورية الجديدة تستوعب الجميع

وأنهى عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تدخل الآن مرحلة الجمهورية الجديدة التي تشمل وتستوعب الجميع وتحفظ الحقوق، وتعزز مفهوم حقوق الإنسان، والذي يعد الحوار الوطني أحد أهم الدلائل والآليات الفاعلة لتقريب وجهات النظر وفتح مساحة للحوار، وتقبل الاختلاف، الذي طالما دعي إليه الرئيس السيسي في كل خطاباته.

اقرأ أيضا: عاجل | الرئيس السيسي يوجه بزيادة غرف عمليات الجراحة لمعهد ناصر

ومن المقرر أن يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته الرابعة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 3/8/2022، بعد جلسته الثالثة التي عقدت أمس السبت، بحضور أعضاء المجلس لمناقشة اقتراحات اللجان الفرعية في المحورين الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ أيضا: «برلماني» لـ«الطريق»: لا يمكن محاسبة الطبيب كمجرم في حالة القتل نتيجة الخطأ