الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشهابي»: المناقشات المتأنية تعكس اختلاف وتميز الحوار الوطني

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية بمخرجات الجلسة الثالثة لمجلس أمناء الحوار الوطني. ‏

وقال الشهابي، في تصريحات خاصة "للطريق"، إن هذه الخطوات التنظيمية التي يقوم بها مجلس الأمناء، تعكس الرؤى الحزبية والسياسية والقوى المجتمعية في مصر، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تتمثل في 3 محاور أساسية وهى: "السياسية والاقتصاد والاجتماع".

اقرأ أيضا.. «صيادلة القاهرة» تكشف تراجع الإقبال على مستلزمات الوقاية من كورونا.. خاص

وعلق الشهابي: "أن المناقشات المستفيضة المتأنية لأعضاء مجلس الأمناء، تجعلني انظر نظرة مختلفة لهذا الحوار عن الحوارات السابقة"

العفو الرئاسي عن المحبوسين

وثمن رئيس حزب الجيل ترحيبه بالقرار الجمهوري بالعفو عن بعض المسجونين، مطالبا من لجنة العفو الرئاسي بالاستمرار في بحث حالة المحكوم عليهم في جرائم تتعلق لحرية الرأي والتعبير والنشر والإفراج عنهم جميعا.

قضايا المحور المجتمعي للمجلس

‏وأشاد الشهابي، بالمناقشات الواسعة الأمينة لمجلس الأمناء عن الاقتراحات المقدمة من الأحزاب السياسية إلى الأكاديمية خاصة فيما يتعلق‎ بالمحور المجتمعي، الذي استقر المجلس فيه على خمس قضايا رئيسية تكون محلا للحوار والمناقشة داخل خمس لجان فرعية منبثقة من المحور المجتمعي، وجاءوا كما يلي: « لجنة التعليم-لجنة قضايا الأسرة والتماسك المحامعي-لجنة الصحة- لجنة القضية السكانية- ولجنة الثقافة والهوية الوطنية».

وأكد الشهابي أن هذه القضايا أساسية ومحورية في حياة المجتمع المصري وهي تعتبر الأساس القوى والمتن الذي يعيد بناء وخلق الشخصية الوطنية للمجتمع المصري.

وأشار رئيس حزب الجيل أنه تم تحديد لجان المحور السياسي والمجتمعي والمتبقي الآن هو تحديد اللجان الفرعية للمحور الاقتصادي وهو المحور الثالث والأخير من محاور مؤتمر الحوار الوطني.

ويذكر أن مجلس الأمناء قد عقد جلسته الثالثة أمس السبت، بحضور أعضاءه لمناقشة اقتراحات اللجان الفرعية في المحورين الاقتصادي والاجتماعي، وذلك يأتي في ضوء صياغة النهائية للمادة 18 من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفاعليات المتفرعة عنه، ومن المقرر عقد الجلسة الرابعة لمجلس أمناء الحوار الوطني، يوم الأربعاء المقبل الموافق 3/8/2022.

اقرأ أيضا: مدبولي: توجيهات رئاسية ببدء الدراسات الخاصة بصياغة أسعار توريد المحاصيل الزراعية للموسم

موضوعات متعلقة