الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«صيادلة القاهرة» تكشف تراجع الإقبال على مستلزمات الوقاية من كورونا.. خاص

أدوات التعقيم والوقاية ضد كورونا
أدوات التعقيم والوقاية ضد كورونا

أوضح الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، أن الإقبال على أدوات التعقيم والوقاية الشخصية ضد فيروس كورونا "كوفيد -19" بالصيدليات انخفض تمامًا وبشكل كبير في الموجة السادسة لكورونا.

صيادلة القاهرة تكشف تراجع الإقبال على مستلزمات الوقاية من كورونا

وقال الدكتور محمد الشيخ في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، إن كل الأدوية المتعلقة بفيروس كورونا متوفرة بالصيدليات، بالإضافة إلى توافر الفيتامينات من "زنك وفيتامين سي، بارسيتامول والأدوية المتعلقة بالسخونية"، موضحا أنها تصرف دون روشتة طبية.

الكمامة الطبية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه مع كل فترة ترتفع فيها إصابات فيروس كورونا ويتم التحذير بشدة من زيادة الحالات وأهمية اتباع الاجراءات الوقاية يؤدي ذلك إلى اهتمام المواطنين بشراء كريمات ومطهرات وكمامات من الصيدليات.

وتابع نقيب صيادلة القاهرة، أن الأدوية التي تتعلق بنزلات البرد والتي تدخل في علاج الحالات البسيطة من كورونا والتي تعاني من أعراض ارتفاع حرارة أو التهابات بسيطة في الحلق وغيره متوفرة بالصيدليات ولا تعاني من ركود.

ولفت إلى أن جميع الأدوية المتعلقة بعلاج فيروس كورونا متوفرة الصيدليات ولها بدائل عديدة ومختلفة يمكن للمواطن الاختيار بينها.

ونوه الدكتور محمد الشيخ، أن الأدوية متوفرة سواء الفيتامينات أو الباراسيتامول والأدوية المشابهة ولكن اذا وجد الصيدلي مريض يعاني من ارتفاع الحرارة وأعراض واضحة لكورونا ينصحه بالتوجه إلى أحد مستشفيات وزارة الصحة لعمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج واذا كان في حالة إلى مضادات التجلط وغيرها من العلاجات.

وفي سياق متصل، كشف نقيب صيادلة القاهرة، أن الدواء الجديد "مولنوبيرافير" الذي قررت وزارة الصحة والسكان طرحه في الصيدليات من إنتاج شركة إيفا فارما لعلاج فيروس كورونا بعد ثبوت نجاحه لدى استخدامه في علاج مرضى كورونا، يجرى نزوله قريبا في الصيدليات.

اقرأ أيضًا: نقيب صيادلة القاهرة يكشف أليات صرف «مولنوبيرافير» لعلاج كورونا

وأكد نقيب صيادلة القاهرة، أن دواء مولنوبيرافير يجرى الحصول عليه بروشتة طبية، وفقا لإرشادات الطبيب وتحديده، ولن يحصل عليه المرضى بمجرد الطلب.

يذكر أن دواء مولنوبيرافير لعلاج فيروس كورونا من إنتاج شركة إيفا فارما، وهو دواء مخصص للحالات البسيطة والمتوسطة ويبلغ سعره 420 جنيهًا.