جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 05:25 مـ 14 محرّم 1444 هـ

كيف تحمي نفسك من كورونا في العمل؟.. الصحة تجيب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضحت وزارة الصحة والسكان، كيفية الحماية والوقاية من فيروس كورونا "كوفيد – 19" في أماكن العمل خاصة مع دخول الموجة السادسة للفيروس في البلاد ولمنع تفشي المرض بين الزملاء.

كيف تحمي نفسك من كورونا في العمل؟

- تلقي لقاح فيروس كورونا والجرعة التنشيطية.

- اغسل يديك باستمرار بالماء والصابون.

- الحرص على ارتداء الكمامة الطبية.

- تباعد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر.

- تجنب لمس العين والفم والأنف بأيدي غير نظيفة.

وفي سياق آخر، حرصت وزارة الصحة والسكان على تقديم عددا من الإرشادات الوقائية والاحترازية الهامة للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد -19" وهي:

6 إرشادات للوقاية من فيروس كورونا

- تلقي لقاحات كوفيد – 19.

- التوقف عن التدخين.

- تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات.

- ارتداء الكمامة.

- غسل اليدين باستمرار.

- الابتعاد عن الازدحام.

وكان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزارة الصحة، كشف عن تفاصيل توفير وزارة الصحة لكاشف فيروس كورونا بالصيدليات، والذي يبلغ سعره 25 جنيه.

رئيس لجنة مكافحة كورونا: الصحة وفرت 50 ألف كاشف في الصيدليات (فيديو)

وقال حسام حسني، إن الكواشف المتوفرة للكشف عن فيروس كورونا «كوفيد 19» يجري استيرادها من الخارج، موضحا أن وزارة الصحة توفر 50 ألف كاشف داخل صيدليات الإسعاف والمستشفيات، وأن هذه الكواشف هي نوع من المسح السريع.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، أنه إذا ظهرت النتيجة إيجابية فالمصاب لديه المرض بالفعل، أما إذا ظهرت النتيجة سلبية فيجب عمل اختبار bcr للتأكد من الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضًا: وظائف بالخط الثالث للمترو براتب 3 آلاف جنيه.. اعرف التفاصيل

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أوضحت أن جميع مراكز تلقي اللقاح تعمل طوال أيام الأسبوع من الـ9 صباحًا حتى الـ9 مساءً، بدون إجازات ما عدا مركز أرض المعارض بمدينة نصر وأكاديمية الفنون بالجيزة ومدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية إجازة يوم الجمعة.

ونوهت الوزارة أن لقاح كورونا لا يحمي من عدوى كورونا بشكل كامل، لكنه ربما يقلل من فرص حدوثها ومن فرصة حدوث أعراض حادة أو مضاعفات خطيرة.

noadsf