الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

موسم تاريخي ينتظر سلة الأهلي تحت قيادة أوجستي

سلة الاهلي رجال
سلة الاهلي رجال

ينتظر الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي موسم تاريخي في العام الرياضي الجديد 2022-2023، تحت القيادة الفنية للإسباني أوجستي بوش.

إنجاز تاريخي لأول مرة

ويخوض فريق السلة رجال بالقلعة الحمراء في الموسم الرياضي المقبل 2022-2023، لأول مرة في تاريخه، السباق في 6 بطولات مختلفة، وهو ما لم يحدث في أي عام سابق.

ويأتي هذا في ظل طلب الإسباني أوجستي بوش لضرورة احتكاك اللاعبين مع البطولات الخارجية والمدارس المختلفة، بجانب صراعه مع الأندية المحلية في البطولات المصرية.

اقرأ أيضًا: «سلة الأهلي» تتوج بدوري السوبر السادس في تاريخه

أوجستي يغامر مع سلة الأهلي

وكان النادي الأهلي لا يوافق على مشاركة فرق الألعاب الأخرى في أكثر من بطولة خارجية، حيث كان يسمح للفريق في قطاعات اليد والسلة والطائرة على المنافسة على بطولة واحدة فقط، قبل أن يقنعه أوجستي على المشاركة في 6 بطولات وهم:

1- البطولة العربية

2- دوري المرتبط

3- كأس مصر

4- دوري السوبر

5- البطولة الإفريقية للأندية

6- السوبر المحلي

وكان الإسباني أوجستي بوش قد حقق مع فريق السلة بالنادي الأهلي 5 بطولات في الموسم الماضي 2021-2022، وهم: (الكأس - الدوري - البطولة العربية - منطقة القاهرة - دوري المرتبط).

ويشارك الأهلي في البطولة العربية بصفته حاملًا للقب، بينما ينافس على لقب البطولة الإفريقية للأندية بعدما حصد لقب دوري السوبر المحلي.

اقرأ أيضًا: سلة الأهلي تضم والتر هودج رسميًا.. واللاعب يؤكد: أوجستي يعرف قدراتي

وبدأ الأهلي تدعيمات للفترة المقبلة، حيث أبرم صفقة هي الأقوى بعد تعاقده مع البورتريكي والتر هودج ليرتدي قميص الأهلي في الفترة المقبلة ولمدة موسم كامل.

وخاض هودج موسم تاريخ مع نادي الزمالك قبل الماضي 2019-2020، وحقق معهما لقب البطولة الإفريقية للأندية، بالإضافة لحصده أفضل لاعب في الدوري المحلي.

ويشارك هودج مع الأهلي بداية من البطولة العربية للأندية، والتي تقام في الكويت في خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر المقبل 2022، ويشارك فيها الأهلي بصفته حاملًا للقب في النسخة الماضية.

ويسعى الأهلي للحفاظ على بطولاته التي حققها في الموسم الماضي، ومواصلة نجاحاته تحت القيادة الفنية لأوجستي بوش.