الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد تجنيس الجزيري.. هل يصبح الأخوين الجندي آمل مصر في الخماسي الحديث؟

أحمد ومحمد الجندي
أحمد ومحمد الجندي

حققت مصر نجاحات غير مسبوقة في بطولة العالم للخماسي الحديث، والتي استضافتها عبر ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية في الفترة الماضية.

وتربعت مصر على عرش جدول ترتيب الميداليات لبطولة العالم لأول مصر في تاريخ اللعب، بعد حصد 3 ميداليات: ذهبية تتابع السيدات - فضية تتابع الرجال - فضية محمد الجندي في فردي الرجال.

وكان تألق الشقيقان الجندي واضحًا منذ دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الأخيرة، والتي حقق فيها أحمد الجندي -الشقيق الأكبر لمحمد الجندي- فضية الأولمبياد لأول مرة في تاريخ مصر.

وحصد الجندي الكبير على المركز الخامس في بطولة العالم للخماسي الحديث، رغم عودته من عملية جراحية كبرى قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، ليعلن عن ميلاد بطل أولمبي جديد يحمل اسم مصر عاليًا، في لعبة كانت بعيدة عن المنافسات العالمية.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الروح الرياضية.. لاعبات كرواتيا ترفضن مصافحة منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد

الجندي يعيد ذكريات تجنيس الجزيري

أعاد نجاح الشقيقان الجندي في السنوات الأخيرة في لعبة الخماسي الحديث للأذهان أسطورتي اللعبة في وقت سابق عمرو وعمر الجزيري، الشقيقان الذين تصدرا المنصات الإعلامية في العقد الماضي بعد لعبهما باسم مصر في الخماسي الحديث، بمشاركة شقيقهم الثالث عماد الجزيري ولكنه لم يلعب باسم دولة أخرى.

الجزيري أبطال مصر في الأولمبياد

عماد الجزيري شارك في دورة الألعاب الأولمبية بسيدني في عام 2000

عمر الجزيري، مثل مصر في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 - فضية كأس العالم في البرازيل 2016 - ذهبية بطولة العالم للفرق 2016 - المركز الرابع في بطولة العالم فردي الرجال 2016.

عمرو الجزيري، المركز التاسع في بطولة العالم للشباب 2004 - دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 - دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 - دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 - ذهبية كأس العالم روسيا 2016 - ذهبية كأس العالم القاهرة 2016.

وأصبحا الثنائي عمر وعمرو الجزيري أول شقيقان يمثلان بلدهما في دورة الألعاب الصيفية.

كواليس تجنيس الجزيري

التقي عمرو الجزيري بزوجته الحالية الأمريكية إيزابيلا إيزاكسين، في إحدى بطولات العالم، حيث يتم زيجته منها عام 2014، وبعد ذلك بعامين وبالتحديد مطلع 2017، أعلن اللاعب اعتزاله اللعب نهائيًا بحجة كبر سنه وعدم قدرته على العطاء.

في 2017، عاد الجزيري من جديد ولكنه قرر تمثيل أمريكا بعد حصوله على الجنسية، متهمًا مصر بالضعف في لعبة الخماسي الحديث وإنه يبحث عن مجد جديد.

شارك الجزيري باسم أمريكا في بطولة العالم 2018 بالمكسيك، وحقق المركز الثالث، كما شارك في دورة ألعاب طوكيو الأخيرة وكان ندًا قويًا للممثل الفراعنة أحمد الجندي، ولكنه حقق المركز الـ25 في الدورة مقابل فضية الفرعون الصاعد.