الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد العفو الرئاسي عنه.. قصة سجن طارق النهري وأبرز أعماله

طارق النهري
طارق النهري

صدر أمس الجمعة قرارًا جمهوريًا بالعفو الرئاسي عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية وكان من بينهم الفنان طارق النهري، الذي قضى عامين في السجن من مدته التي تبلغ 15 عاما، بعد أن حكم عليه بالسجن المؤبد وتم تخفيف الحكم بعد ذلك.

سبب سجن طارق النهري

كانت محكمة النقض قضت بتخفيف عقوبة طارق النهري، من السجن المؤبد إلى ‏‏15 عاما، في القضية التي تحمل اسم "أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي"، وكان وجه له اتهام عام 2012، من مديرية أمن القاهرة بتحريض بعض الأشخاص ضد ‏الأمن في أحداث مجلس الوزراء‎ وإثارة الفوضى في التصادمات، وبعد ذلك انتشرت له صورة عام 2013 يمسك مسدس ويصوبه تجاه أشخاصا في اعتصام ميدان التحرير.

لكنه أوضح في تعليق له وقتها أن المسدس الذي كان يحمله في الصورة به رصاص "فشنك"، وكان يستخدمه فقط لتخويف الإخوان، وانتشرت أنباء عن أنه كان هاربا من الحكم عليه ولكن خرجت ابنته نفت هروبه وأوضحت أن التحقيق لا يزال قائم.

إلا أنه في 2018 قررت محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة طارق النهري وثلاثة آخرين، وسجن عام 2020 وقضى عامين بالسجن.

أعمال طارق النهري

يذكر أن طارق النهري ليس ممثلا فقط لكنه مخرج ومؤلف من مواليد 8 أكتوبر عام 1952، ومن بين أعماله في التمثيل كان فيلم "الطريق إلى إيلات" ومسلسل "البيت"، ومسلسل "الحارة" ومسلسل "تحت الأرض".

ويشار إلى أنه حصد لقب الممثل الأول في مسابقة الوجوه الجديدة بالإسكندرية عام 1973، وفيما يخص عمله بالتأليف، قدم فيلم "الشجعان" و"الأب الثائر"، و"لوكان ده حلم"، وفي الإخراج قدم مسلسلات "نجوم في سماء التاريخ" و"جن مصور"، وظهر مؤخرًا في آخر أعماله من خلال مسلسل "طاقة نور" قبل خمسة سنوات.

اقرأ أيضًا: أغنية من الألبوم الجديد ووعد للجمهور.. لقطات من حفل آمال ماهر بالعلمين

ومن بين الأعمال الهامة التي شارك بها أيضًا وشكلت فارقًا في مسيرته الفنية: "لحظات حرجة، أغلى الناس، عفاريت عدلي علام، القيصر، صبيان وبنات، الوهم والحقيقة، قبل الضياع" .

ويذكر أن أول رد فعل من أسرته كان من خلال شقيقته التي كتبت عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك": "ألف حمد وشكر يارب العالمين" .