الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود فوزي: مجلس أمناء الحوار الوطني ناقش المحور المجتمعي في 6 ساعات

 المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

كشف المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، تفاصيل جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني الثالثة، والتي عقدت أول أمس السبت، موضحا أن الجلسة امتدت لمدة تتراوح من 5 ساعات إلى 6 ساعات، وناقشت قضايا المحور المجتمعي.

مناقشات الجلسة الثالثة لمجلس أمناء الحوار كانت شديدة التعمق

وأضافت فوزي خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج «الحياة اليوم»، أن المحور المجتمعي شائك وبه العديد من القضايا المتفرعة والمتعددة، والتي يوجد تداخل كبير بينها والمحور الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مناقشات الجلسة الثالثة، كانت شديدة التعمق.

وتابع أن القضية السكانية شهدت نقاشا عميقا، حيث كان هناك نقاش بشأن النظر إليها من الزاوية المجتمعية أو الزاوية الاقتصادية، وكانت هناك آراء وجيهة وحجج علمية.

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إلى أن هناك اتفاق بين جميع الأعضاء على أن القضية السكانية من القضايا المهمة جدا للتنمية والدولة المصرية، مردفا: "نستغرق وقتا في المناقشات لكنها جادة ومتعمقة، وأظن انها تخرج بمخرجات صلبة يمكن البناء عليها".

واستعرض المستشار محمود فوزي، طريقة المناقشة بالجلسة، قائلا: "كانت هناك لجنة داخلية شُكلت من أعضاء المجلس لدراسة ووضع تصورات في المحور المجتمعي، وأعضاء اللجنة الأربعة عرضوا وجهات نظرهم باستفاضة شديدة، وفُتح النقاش وتحدث الجميع، وتم البدء في تصفية القضايا بالتدريج، وفي النهاية يقودنا ضياء رشوان إلى حسم القضايا بالتوافق ولا نلجأ إلى التصويت".

موضوعات متعلقة