الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القوشي»: ننتظر توصيات واقعية للحوار الوطني قابلة للتطبيق العملي

سيد القوشي
سيد القوشي

صرح رئيس أمانة حزب الشعب الجمهوري، أ.سيد القوشي حول أخر مخرجات الحوار الوطني قائلا: "أرى أن الحوار الوطني ليس مجرد عملية إجرائية شكلية بل هو حوار وطني جاد يرصد ما يدور من تساؤلات في عقل كل مواطن".

الحزب ينتظر انتهاء الحوار الوطني من توصيات واقعية قابلة للتطبيق

وتابع القوشي في تصريح خاص لـ"موقع الطريق" اليوم الأحد، قائلا:" الحزب ينتظر حتى ينتهي مجلس أمناء الحوار الوطني لتوصيات واقعية قابلة للتطبيق العملي طبقا لأولوية المقترحات والتوصيات الصادرة".

وأشار القوشي إلى ضرورة مراعاة الظروف العالمية المحيطة التي تؤثر بما لا شك فيه على الدولة المصرية، سواء كانت ظروف اقتصادية أو اجتماعية.

إعلاء المصلحة العامة للمواطنين

وأنهى القوشي تصريحه قائلا: "أتمنى إعلاء المصلحة العامة للمواطنين في مثل هذه التوقيتات الصعبة التي يمر بها العالم في ظل أزمة المناخ وتأثيره المباشر على الغذاء، وكذلك أزمة الدولار، فضلا عن تداعيات الحرب الأوكرانية، مشيرا إلى أن انطلق الحوار الوطني الشامل جاء من أجل إعلاء مصلحة البلاد وتقديم مقترحات لكل المشاكل المختلفة التي تواجهها البلاد في ظل الأزمات العالمية التي تؤثر بلا شك على الشأن الداخلي المصري".

أثر كبير في قيام الجمهورية الجديدة

وقال القوشي أشعر أنه سيكون للحوار الوطني أثر كبير في عملية الإصلاح الشامل وقيام الجمهورية الجديدة، من خلال ورش العمل التي يقوم بها المجلس خلال الفترة الماضية وآخرها ما شاهدناه من مخرجات للجلسه الثالثه للحوار الوطني أمس السبت.

ويذكر أن وكان قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، أمس السبت، ثالث جلساته ؛ لاستعراض البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال الموضوعة من قبل المجلس وبحضور جميع أعضائه.

وثمن المنسق العام في بداية الجلسة قرارات الرئيس السيسي بالعفو الرئاسي عن بعض السجناء المحكوم عليهم بمدد في قضايا رأي، متطلعين في مزيدا من قرارات العفو الرئاسي خلال المرحلة القادمة.

وجاء في الاجتماع مناقشة قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمّنت إنشاء 3 لجان فرعية وجاءت كما يلي:

• مباشرة الحقوق السياسية.

• ‏التمثيل النيابي.

• ‏الأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.

ومن المقرر عقد رابع جلسات الحوار الوطني يوم الأربعاء المقبل الموافق 3/8/2022.

اقرأ أيضا: «برلماني»: الحوار الوطني فرصة عظيمة للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة