جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:13 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

فيتوريا يوجه رسالة للاعبي مصر بعد التأهل لنصف نهائي كأس العرب

منتخب مصر
منتخب مصر

وجه البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، رسالة إلى لاعبي المنتخب المصري للشباب مواليد 2003، عقب نجاحهم في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عامًا.

وكتب فيتوريا عبر صفحته على "إنستجرام": "أحسنتم يا شباب.. أداء ممتاز إلى التحدي القادم".

اقرأ أيضًا: مصر تعبر المغرب بهدفين لهدف وتتأهل لنصف نهائي كأس العرب

مصر تضرب موعدًا مع الجزائر في نصف النهائي

نجح منتخب مصر لكرة القدم للشباب في حجز مقعده في نصف نهائي كأس العرب للشباب مواليد 2003، بعدما أقصى منتخب المغرب في مباراة ربع النهائي اليوم الأحد، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وتأهل منتخب الجزائر لملاقاة نظيره المصري في مباراة نصف النهائي، والمقرر لها مساء الأربعاء المقبل، بعدما أقصى نظيره التونسي في مباراة ربع النهائي ليوم بهدف وحيد.

وتستضيف المملكة العربية السعودية مباريات كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا في الوقت الحالي، ويسعى منتخب السعودية للحفاظ على لقبه المتوج به في النسخة الأخيرة للبطولة، والتي أقيمت بالقاهرة 2021، على حساب محاربو الصحراء.

اقرأ أيضًا: بعد تجنيس الجزيري.. هل يصبح الأخوين الجندي آمل مصر في الخماسي الحديث؟

فيتوريا مدرب منتخب مصر

وتولى البرتغالي روي فيتوريا مهمة إدارة منتخب مصر الأول لكرة القدم خلفًا لإيهاب جلال، الذي تولى مهمة الفراعنة في ثلاث مباريات فقط، مباراتين رسميتين ومباراة ودية.

وحقق إيهاب جلال مع منتخب مصر الفوز في مباراة وحيدة أمام غينيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، وتلقى هزيمتين، أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكان 2023 ثم الهزيمة الثقيلة أمام كوريا الجنوبية برباعية.

وعادت مصر للمدرسة البرتغالية مرة أخرى، بعد إنهاء التعاقد مع كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق، والذي قاد المنتخب لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون ولكن خسرها أمام السنغال بركلات الترجيح، والصعود للمباراة الفاصلة للتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والخسارة الثانية من أسود التيرانجا بركلات الترجيح أيضًا.

واعتذر كيروش عن العودة مجددًا لقيادة المنتخب الوطني بعد خلافاته مع المجلس الحالي للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام.