الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجزائر تتأهل لمواجهة مصر في نصف نهائي كأس العرب للشباب

الجزائر وتونس
الجزائر وتونس

نجح المنتخب الجزائري لكرة القدم للشباب مواليد 2003 في خطف آخر بطاقات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب، والتي تقام في الفترة الحالية في المملكة العربية السعودية.

وكان تأهل للدور نصف النهائي في وقت سابق اليوم الثلاثي: مصر - السعودية - فلسطين.

وأطاح شباب محاربو الصحراء بنظيره التونسي، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، في ختام منافسات ربع النهائي، بهدف دون رد عن طريق حاجي عفاري، ليحجز مقعده في المربع الذهبي.

اقرأ أيضًا: مصر تعبر المغرب بهدفين لهدف وتتأهل لنصف نهائي كأس العرب

ثلاثي في المربع الذهبي للنسخة الثانية على التوالي

ونجح المنتخبات الثلاثة مصر - السعودية - الجزائر في الوصول للدور النصف نهائي للنسخة الثانية على التوالي، بعدما تواجد الثلاثي مع تونس في نسخة العام الماضي والتي كان يتواجد فيها تونس بدلًَا من فلسطين التي نجحت في العبور في النسخة الجارية على حساب الأردن.

الجزائر وحلم البطولة أمام طمع الفراعنة

يسعى المنتخب الجزائري للشباب في التأهل للمباراة النهائي حيث يواجه في نصف النهائي منتخب مصر، الذي تأهل في وقت سابق اليوم بعدما أطاح بمنتخب المغرب بهدفين مقابل هدف.

ويآمل محاربو الصحراء في حصد لقب البطولة في النسخة الجارية، بعدما خسر اللقب في نسخة العام الماضي القاهرة 2021، أمام السعودية في المباراة النهائية بهدف وحيد.

ويبحث منتخب مصر عن حصد اللقب وتعويض النسخة الماضية، التي خسرها على أرضه بعدما ودع من الدور نصف النهائي أمام منتخب السعودية.

اقرأ أيضًا: منتخب إنجلترا يقصي الألمان ويتوج بكأس الأمم الأوروبية للسيدات

طريق المنتخبات وصولًا لنصف النهائي

أقصى المنتخب السعودي نظيره اليمني بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعدما انتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وحصل مصطفى مرمش حارس مرمش المنتخب السعودي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتأهل منتخب فلسطين للنصف نهائي بعدما حقق الفوز على الأردن بنتيجة 5-4 في الركلات الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وحصل اللاعب محمد صندوقة نجم فلسطين على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وجاء صعود مصر على حساب المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، واختتم اليوم بإقصاء نسور قرطاج أمام الجزائر بهدف وحيد.