جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:35 صـ 6 رجب 1444 هـ

فيتوريا يرفض مواجهة منتخب بلجيكا وديًا

فيتوريا
فيتوريا

قرر المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، رفض عرض مواجهة منتخب بلجيكا خلال فترة التوقف في شهر سبتمبر القادم.

وفضل فيتوريا مواجهة أحد المنتخبات العربية أو الإفريقية بدلًا من ملاقاة المنتخب البلجيكي وذلك في إطار استعدادات الفراعنة لتصفيات أمم أفريقيا 2023.

تأجيل مباراتي مصر ضد ماولاي

وفي جانب آخر، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف"، أمس السبت بشكل رسمي تأجيل مباراتي مصر ضد ماولاي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات "الكان" إلى مارس 2023 بدلًا من إقامتهما في نهاية العام الجاري.

الأرجنتين تقدم عرضًا لمواجهة مصر وديا

كما تلقى مسئولو اتحاد الكرة عرضاً لإقامة مباراة ودية تجمع منتخب مصر أمام منتخب الأرجنتين خلال الفترة المقبلة، بعدما تم تأجيل مباريات المنتخب المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024.

وجاء قرار تعيين البرتغالي فيتوريا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بعد إقالة إيهاب جلال الذي لم يقدم الأداء المطلوب مع كتيبة الفراعنة، خاصة بعد الهزيمة برباعية من منتخب كوريا الجنوبية في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين خلال الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا: ديربي شمال إفريقيا.. طموح منتخب مصر أمام ثأر نظيره المغربي

مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

ويقع منتخب مصر فى المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت إيفوار والتى تضم كلاً من غينيا ومالاوى وإثيوبيا.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزاً بهدفين على منتخب غينيا في المباراة التي أقيمت في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

وفي نفس السياق، خسر الفراعنة المباراة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية عندما سقط في فخ الهزيمة على يد المنتخب الأثيوبي في إطار منافسات الجولة الثانية من المسابقة القارية.

ويسعى منتخب الأول لكرة القدم تحت قيادة البرتغالي فيتوريا إلى تحقيق الإنتصار وعودة الهيبة التي فقدها منتخب مصر منذ الجيل الذهبي للكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري السابق.

والجدير بالذكر، أن منتخب مصر لم يتمكن من تحقيق اي بحولة منذ 2010، حيث فشل في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالنسخة الماضية بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.