جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:12 مـ 6 رجب 1444 هـ

تفاصيل طقس اليوم الجمعة.. درجة الحرارة تصل لـ43

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة إذ من المتوقع أن يشهد اليوم طقس حار خلال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، في حين يكون الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد خلال ساعات النهار.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الجمعة يشهد نشاطا للرياح مما يعمل على تقليل الشعور بالارتفاع في درجات الحرارة، كما يشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة ما بين درجتين إلى 4 درجات، مؤكدة أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: عبدالعزيز الشناوي من جلسة أبناء مصر النقاشية: «حزب العدل ينتهج سياسة موضوعية...

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 35 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 24 درجة، في حين تسجل درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 30 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 24 درجة أيضًا.

بينما تسجل درجة الحرارة العظمى في سوهاج 39 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 25 درجة، كما تسجل درجة الحرارة العظمى في أسوان 43 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 29 درجة.

اقرأ أيضًا: العميد جمال إمام: الحوار الوطني رؤية شاملة للدولة لمواكبة الظروف العالمية


سقوط أمطار على بعض المناطق

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الموارد المائية والري أمس الخميس، تفاصيل تعرض بعض المناطق لسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة تأثرًا بالحزام المداري الذي يؤثر على الطقس في مصر خلال الأسبوع المقبل.

وكشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري عن تعرض عدة مناطق من جنوب البلاد ومناطق حلايب وشلاتين لسقوط أمطار خفيفة وتبدأ حالة سقوط الأمطار بداية من اليوم الجمعة، كما تشهد بعض مناطق جنوب البحر الأحمر غدًا السبت سقوط أمطار خفيفة أيضًا.

اقرأ أيضًا: «البحوث الزراعية» توضح أسباب عزوف المزارعين عن زراعة القطن (خاص)

وأشارت وزارة المواد المائية والري إلى استعدادها لسقوط الأمطار واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير وذلك وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة أمس الخميس، حيث تعمل وزارة الموارد المائية على انعقاد لجنة تنظيم مياه نهر النيل بشكل منتظم لمتابعة آخر التطورات.