الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق كبير في غابات ألمانيا جراء انفجار مستودع ذخيرة

حرائق في غابات ألمانيا
حرائق في غابات ألمانيا

اندلع حريق كبير في غابة جرونوالد، غربي العاصمة الألمانية، اليوم الخميس، إثر وقوع انفجار في منشأة ذخائر تابعة للشرطة، ويكافح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق.

وبحسب وكالات الأنباء الألمانية، أبلغت خدمات الطوارئ عن وقوع انفجارات في مكان الحادث، فيما لا تزال العاصمة الألمانية تواجه ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

واستدعت السلطات الألمانية وإدارة الإطفاء تعزيزات كبيرة في موقع الانفجار، للسيطرة على الحريق الممتد نحو المنطقة السكنية الراقية في غرب برلين.

وأفادت شركة السكك الحديدية الوطنية "دويتشه" بأن الحريق كان له تأثير على القطارات المحلية والقطارات البعيدة.

ووفقًا لسلطات المرور المحلية، جرى إغلاق امتداد طريق Autobahn السريع بين Spanischer Allee و Hüttenweg.

وقال مسؤول بارز في إدارة الإطفاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): " لم يتضح الوضع بعد، أطقم الإطفاء تراجعت على بعد نحو ألف متر من مصدر الحريق والانفجارات، وجرى استدعاء تعزيزات أكبر، بما في ذلك متخصصون عسكريون".

وأضاف المصدر: " لا نعلم سبب الانفجارات حتى الآن، نحن حاليًا في مرحلة التشاور والمراقبة، يتم استخدام الموقع لتخزين وإجراء انفجارات خاضعة للرقابة للذخيرة أو الأسلحة المؤمنة بواسطة وحدات التخلص من الأسلحة التابعة لشرطة برلين".

جدير بالذكر أن Grunewald التي تبلغ مساحتها 3000 هكتار واحدة من أكبر المساحات الخضراء في برلين، إذ تبدأ من الحافة الغربية للمدينة وتمتد باتجاه بوتسدام.