الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الأرصاد»: توقعات بسقوط أمطار بداية من الغد.. فيديو

الأرصاد الجوية-صورة أرشيفية
الأرصاد الجوية-صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن الثغرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع منذ عدة سنوات جعلت حالة الطقس في تغير مستمر في بعض الفصول، مضيفًا أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية رصدت حالة من سقوط الأمطار في مثل هذا التوقيت من العام خلال الـ4 سنوات الماضية على المناطق الحدود للبلاد.

اقرأ أيضًا: الرئيس التنفيذي لبنك الطعام يوضح دور التحالف الوطني في دعم المواطن (فيديو)

وأضاف مدير مركز التحليل والتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «اليوم»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومركز التنبؤات أصدروا النشرات اليومية، والتي ذكر فيها منذ أسبوع أن هناك فرصة لسقوط أمطار مع بداية شهر أغسطس، مبينًا أن ذلك ما جرى تأكيده اليوم في النشرة اليومية لهيئة الأرصاد.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يوضح أسباب رفع بنك إنجلترا الفائدة لـ50 نقطة (فيديو)

وأوضح «شاهين»، أن هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة بداية من الغد، مؤكدًا أنها ستكون مصحوبة بسحب رعدية على المناطق الحدودية للبلاد فقط، من جنوب سيناء وخاصًة على بعض المناطق منها سانت كاترين ونويبع ودهب، بالإضافة إلى جنوب محافظة البحر الأحمر على بعض المناطق منها حلايب وشلاتين ومرسى علم، بجانب بعض المناطق في أقصى جنوب الصعيد بداية من يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضًا: «التضامن» تطلق وحدات سكنية لأسر ضحايا ومصابي العمليات الإرهابية (فيديو)

حالة الطقس على حدود البلاد

وتابع الدكتور محمود، أن هذه الأجواء مختلفة عن الأجواء التي حدثت في السعودية والجزائر، مبينًا أن السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد بمأمن عن فرص لسقوط الأمطار، موضحًا أن شهر أغسطس ترتفع فيه نسب الرطوبة بشكل كبير، إذ إن ارتفاع نسب الرطوبة في الجو تزود الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن أن شهر يوليو تسجل فيه درجات الحرارة ما بين 37 و 38 درجة مئوية، بجانب تراوح نسب الرطوبة فيه من 80 إلى 85%، أما درجات الحرارة في شهر أغسطس تتراوح بين 34 إلي 35 درجة، ونسب الرطوبة تتجاوز 90%.