الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرامكو السعودية تقرر رفع أسعار النفط الخام العربي الخفيف.. سبتمبر المقبل

شركة أرامكو
شركة أرامكو

أعلنت شركة أرامكو، السعودية العاملة في مجال النفط والغاز الطبيعي، رفع أسعار بيع النفط الخام العربي الخفيف إلى دول آسيا، لـ 9.80 دولار للبرميل في شهر سبتمبر المقبل، مقابل سعر 9.3 دولار للبرميل الواحد في أغسطس الجاري 2022.

وهبطت أسعار النفط في السوق العالمي، بالتزامن مع قرار منظمة أوبك، رفع الكميات منتجة من النفط بواقع 100 ألف برميل في شهر سبتمبر المقبل.

وقبل أيام من إعلان رفع سعر بيع النفط الخام الخفيف لدول آسيا، أعلنت شركة أرامكو، في وقت سابق عن شراء شركة فالفولين للمنتجات العالمية التابعة لـ"فالفولين الأميركية" المتخصصة في تصنيع زيوت السيارات والإضافات وزيوت التشحيم، والمدرجة في بورصة نيويورك، بإجمالي مبلغ سجل نحو 2.65 مليار دولار.

وفي سياق آخر، هبطت أسعار نفط برنت الأمريكي، أمس الأربعاء، ليواصل تراجعه في السوق العالمي بعد قرار أوبك بلس، مسجلا نحو 97 دولارا للبرميل الواحد، كما بلغ سعر برميل العقود الآجلة للنفط الأمريكي، 90 دولارا.

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، أمس، أنها سوف ترفع الكميات المنتجة من البترول بنحو 100 ألف برميل يوميًا، وتطبق تلك الزيادة الجديدة في إنتاج النفط بداية من شهر سبتمبر، لتواصل المنظمة رفع أسعار الكميات المنتجة، وارتفاع أسعار النفط قبل قرار أوبك.

اقرأ أيضا بعد جنون الزيرو.. السيارات المستعملة الأكثر طلبًا

وكانت ارتفعت أسعار البترول في الأسواق العالمية، بعد أيام قليلة من الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في أواخر فبراير الماضي، لتسجل أعلى ارتفاعا تاريخيا لها، حيث وصل سعر برميل خام برنت لمستوى متقارب إلى 140 دولارا للبرميل، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغذاء والتضخم في العالم أجمع.

وتراجعت أسعار النفط تدريجيا في الأسواق العالمية، لتسجل مستوى أقل من 100 دولارا للبرميل الواحد، وجاء قرار منظمة أوبك الذي نص على رفع الكميات المنتجة من البترول خلال شهر سبتمبر المقبل، بالسلب على أسعار النفط، حيث إنه دفعها لتواصل تراجعها في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا البنك المركزي يعلن أداء مؤشر العملات خلال الفترة من 22 إلى 29 يوليو الماضي