الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يبحث التعاون المشترك مع شركة «IBM» الأمريكية

شركة IBM الأمريكية
شركة IBM الأمريكية

أجرى وزير البترول المصري، طارق الملا مع وفد شركة IBM الأمريكية المختصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحواسيب، مباحثات على هامش المشاركة فى مؤتمر المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ.

وأوضح بيان وزارة البترول المصرية، اليوم السبت، أن الوزير التقى مع وفد الشركة وأجروا نقاشات لبحث التعاون المشترك بين الجانبين فى ظل اهتمام قطاع البترول بتطبيقات الذكاء الاصطناعى وتقديم الحلول التكنولوجية.

اقرأ أيضا: مجموعة منصور تخطط لإنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر

وأكد الملا على أهمية العمل على توفير ما تحتاجه صناعة البترول فى كافة جوانبها من حلول تواكب التقنيات الحديثة، وتمكنها من تحقيق أهدافها فى التنمية المستدامة والتحول الرقمى، وتطوير وتحديث منظومة العمل والإنتاج البترولى.

ونوه الملا إلى أن تعاون قطاع البترول مع شركة IBM تاريخى وممتد، وأن هناك تعاوناً حالياً فى تطبيق برامج ERP وSAP، معربا عن تطلعه لرؤية نتائج متكاملة فى ربط منظومة القطاع تخدم استراتيجية العمل وتقدم الدعم الكامل فى تحقيق الأهداف.

وشدد وزير البترول المصري، على أهمية وجود نظام واحد يخدم تحقيق النتائج وسرعة الأداء وتوفير البيانات مما يسهم فى دعم اتخاذ القرار والحديث بصوت واحد من كافة مؤسسات القطاع والشركات العاملة معه.

ومن جانبها أشارت مدير عام الشركة، مروة عباس إلى أن العلاقة مع قطاع البترول والحكومة المصرية ممتدة منذ عام 1954، وأنها تعمل بتعاون وتنسيق كامل مع فريق عمل الوزارة و كيانات قطاع البترول، مشيرة لأهمية مشروع التحول الرقمى الذى تنفذه وزارة البترول والثروة المعدنية وما يحققه من نتائج جيدة.

وأشادت بالتزام الشركة بتقديم حلول متميزة فى تحليل البيانات، واستخدام أنظمة متطورة من الذكاء الاصطناعى فى تحليل العينات الجيولوجية، ودعم جهود إزالة الكربون، وخطط تحقيق الاستدامة، وجهود تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتحديث منظومة السلامة والصحة المهنية، وتطوير قدرات العاملين، مشددة على أن الشركة تملك المرونة للتعامل مع أولويات وخطط قطاع البترول للفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة