جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 05:41 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

عُري وقبلة في حضرة الأهرامات.. بلاغ لرئيس الوزراء في واقعة سائحة أجنبية

السائحة آجي
السائحة آجي

تقدم الدكتور هاني سامح المحامي ببلاغ لرئاسة الوزراء عن واقعة السائحة الأجنبية "آجي" ضد فرد أمن إداري بعد اعترضه على تجردها من ملابسها بمنطقة الأهرامات الأثرية.

وزارة السياحة أصدرت بيانا بتاريخ 8 نوفمبر عن الواقعة، بمحاولة إحدى السائحات متجردة من ملابسها التقاط بعض الصور لها أمام تمثال أبو الهول، حيث قاموا بتوجيهها لارتداء ملابسها في ضوء أن التجرد من الملابس يُشكل مخالفة للقوانين والعادات والتقاليد المصرية قبل السماح للسائحة عقب ذلك باستكمال زيارتها للمنطقة الأثرية دون معوقات.

المحامي قال -في البلاغ الذي حمل رقم 5775682- إن السائحة تعمل مقدمة برامج بزيارة لمنطقة الأهرامات، وفي أثناء إحدى الزيارات تعرض لها فرد أمن إداري وطالبها بارتداء ملابساه الداخلية "حمالة الصدر"، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة باطلاعه على هاتفها المحمول وحذف صور وفيديوهات من عليه كان بها قُبلة بريئة.

حسب المحامي، نشرت السائحة الوقائع مدعمة بالصور والفيديوهات على صفحتها على الانستجرام والتي يتابعها مليون شخص وتحظى بمتابعة إخبارية وتحمل الاسم aggie.

وطالب المحامي بالتحقيق مع الفرد الإداري وإحالة الشخص الذي اطلع على هاتف السائحة وحذف الصور والفيديوهات للنيابة الإدارية والنيابة العامة عن جرائم الإعتداء على الحريات الشخصية وفق القانون والدستور، حسب وصفه.

وطلب البلاغ تفعيل دور التثقيف الارشادي للعاملين بالسياحة لتطوير السياحة واحترام الحريات والمقاصد السياحية وتنمية الاقتصاد السياحي للبلاد في ظل منافسة شرسة مع مقاصد سياحية شرق اوسطية وخليجية وأوروبية وشرقية وغربية.