الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتكلفة 27 مليون دولار.. تفاصيل تنمية حقل بترول شمال غرب أكتوبر بخليج السويس في عهد الرئيس

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهدت جميع القطاعات على مستوى الجمهورية حالة من التطور بتحقيق العديد من الإنجازات على مدار 8 سنوات من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، ولا سيما قطاع البترول الذي شهد تطور كبير، وإحداث طفرة فيه، ولعل المثال على ذلك تنمية حقل بترول شمال غرب أكتوبر بخليج السويس.

تنمية حقل بترول شمال غرب أكتوبر بخليج السويس، يأتي بهدف استيعاب الزيادة المتوقعة من الخام، والتي تقدر بـ 3.8 ألف برميل في يوم، من خلال إنشاء منصة بحرية تركيب 2 خط بقطر 5 بوصة.

اقرأ أيضًا: طفرة في عهد الرئيس السيسي.. حكاية مشروع روضة «رأس غارب» بالبحر الأحمر

ويبلغ طول حقل بترول شمال غرب أكتوبر بخليج السويس 22 كم للخط الواحد، ويجرى العمل على إكمال 2 بئر وحفر البئر الثالث، وتصل تكلفته لـ27 مليون دولار.



اقرأ أيضًا: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنعى رجل الأعمال المصري «رؤوف غبور»

على مدار السنوات الـ7 الماضية، انتهت وزارة البترول والثروة المعدنية من تنفيذ ما يقرب من 45 مشروعا لتنمية حقول إنتاج الغاز الطبيعي والزيت الخام، و29 مشروعا لتنمية حقول الغاز، و16 مشروعا للزيت الخام، بتكلفة استثمارية بلغت 34.4 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: إنفلونزا أم كورونا.. مستشار الرئيس للصحة يكشف لـ «الطريق» حقيقة انتشار أمراض...

ويعد من أهم مشروعات تنمية حقول البترول والغاز، تنمية مشروع تنمية حقل "ظهر" في البحر المتوسط، وتنمية حقل نورس وحقل آتول في شمال دمياط، بالإضافة إلى تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل، تنمية حقل غرب بلطيم وغيرها.

موضوعات متعلقة