الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنعى رجل الأعمال المصري «رؤوف غبور»

مذكرات رجل الأعمال الراحل رؤوف غبور
مذكرات رجل الأعمال الراحل رؤوف غبور

نعى البابا "تواضروس الثاني"_ بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالاسكندرية، وبطريرك الكنيسة المرقسية، رجل الأعمال الشهير "رؤوف غبور"، حيث توفي اليوم الموافق الأربعاء 9 نوفمبر الجاري، بعدما قدم العديد من الأعمال الإيجابية، للإنسانية جمعاء.

حيث صرحت الكنيسة في بيان نعى رجل الأعمال "غبور"، أن الراحل كان له العديد من الإسهامات الوطنية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما كان له دورا هاما في تطوير التعليم الفني في مصرنا الحبيبة، فكان سببا بعطاءه في دعم واستقرار حياة الكثيرين من أبناء الدولة.

وقد اختتمت الكنيسة بيانها بتقديم خالص العزاء لأسرة المتوفي، ولكافة العاملين في مشروعاته في جميع المجالات وأيضا محبيه، واثقين أن الله لن ينسى سعى هذا الرجل لعمل الخير وكل ما قدمه في حياته وبحياته.

من جانبها أعلنت أسرة رجل الأعمال "رؤوف غبور" عن تشيع جثمانه، يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري، على أن تكون الجنازة بالكاتدرائية المرقسية، بمنطقة العباسية، في تمام الساعة الثانية ظهرا، و يكون العزاء بنفس اليوم بالكاتدرائية في تمام الساعة السادسة مساءً .

"رؤوف غبور" هو رجل أعمال مصري، ولد عام 1953، ترأس سلسلة شركات غبور و عضو منتدب في مصر وترأس إدارة شركة "جي بي غبور أوتو"، التي تأسست في عام 1985، وتعد أكبر شركات السيارات بمصر، وكان عضو باللجنة العليا لحزب المصريين الأحرار، تزوج من الراحلة "علا لطفي زكي وهبه" وأنجب أولاد "نادر رؤوف" و"كمال رؤوف".

درس في كلية الطب، جامعة عين شمس وتخرج عام 1976، وقدرت ثروته عند تخرجه من الكلية بحوالي نصف المليون، زاد استثماراته في مصر حتى وصلت ثروته لأكثر من 30 مليار، كما حصلت شركاته على وكالة مجموعة ضخمة من العلامات التجارية، منها مازدا، هافال، هيونداي، شيري.

قام بكتابة مذكراته والتي صرح فيها أنه بدأ الاستثمار منذ طفولته، عندما طلب من خادمة منزله أن تقرضه 15 قرشا، اشترى بهم حلوى وبدأ في بيعها لزملائه في المدرسة، وهنا كانت انطلاقته إلى النجاح وتحقيق الثروة التي تحدث عن تفاصيلها في كتابه "مذكرات رؤوف غبور.. خبرات ووصايا".

اقرأ أيضا: دموع من أجل رانيا قاسم.. السوشيال ميديا تودع عروس الإسكندرية