الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توتال إينرجي الفرنسية تخطط لتسريع البحث والتنقيب عن النفط في مصر

شركة توتال
شركة توتال

عقد وزير البترول المصري، طارق الملا، جلسة مباحثات مع رئيس شركة "توتال إينرجي" الفرنسية العالمية، باتريك بويان والوفد المرافق له، وذلك لبحث واستعراض موقف تقدم الأعمال وخطط الشركة الاستثمارية المستهدفة خلال الفترة المقبلة فى أنشطة البحث والتنقيب وإنتاج البترول والغاز بمناطق امتيازها بشمال مارينا وبشروش.

وأوضح بيان وزارة البترول المصرية أن اللقاء تطرق إلى استعراض أنشطة الشركة فى مجال إنتاج وتسويق الزيوت المعدنية، وأضاف الملا أن يوم إزالة الكربون يمثل طفرة في قمم المناخ.

اقرأ أيضا: مجموعة منصور تخطط لإنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر

وتابع الملا "استراتيجية الوزارة تركز حالياً على مجالات كفاءة الطاقة وتسعى لتعميمها فى كافة الأنشطة البترولية، فضلا عن السعي لتحقيق التحول في مجال الطاقة عبر مبادرة للدول الإفريقية".

كما نوه الملا، إلى أن توتال تحقق مبيعات جيدة وتعتبر مصر مركزاً هاماً لصادرات الشركة من الزيوت المعدنية.

ومن جانبه، أوضح بويان، أن مصر دولة لديها خطط كبيرة فى عدة مجالات وتحقق نجاحات كبيرة بالرغم من التحديات، مضيفا أن "الربط معها كونها مركز إقليمي للطاقة مكسباً كبيراً للطرفين".

وأشار رئيس شركة توتال إلى أن الشركة لديها خطة طموح للإسراع فى تنفيذ مشروعات تنمية اكتشافات الغاز الجديدة فى ضوء أسعار الغاز العالمية المرتفعة والطلب المتزايد عليه".

وأكد أنه تم الانتهاء من كافة الدراسات المبدئية بمنطقة شمال مارينا، وهناك استعدادات لبدء الحفر بالمنطقة أوائل العام المقبل، كما تم الاتفاق مع الشركاء فى منطقة بشروش لحفر بئر ثانى فى أسرع وقت ممكن، وفق نص البيان.

وأختتم باتريك مبديا إعجابه بالتعهدات التى شهدتها جلسات يوم إزالة الكربون بقمة مؤتمر المناخ في دورته الـ27 بمدينة شرم الشيخ، مستكملا "كانت جلسات ثرية وتروج لإيجاد حلول لأزمات الطاقة، كما وأظهرت الوضع في إفريقيا التى تمتلك ثروات كبير غير مُستغلة لعدم وجود إمكانيات".