الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أسماء» متطوعة في مؤتمر قمة المناخ: مريت بمراحل كتير عشان أوصل هنا

متطوعة في مؤتمر المناخ-فيس بوك
متطوعة في مؤتمر المناخ-فيس بوك

يتهافت الكثيرون على المشاركة أو التطوع في مؤتمر المناخ الذي تحضره 190 دولة حول العالم، لذلك تسرد "الطريق"حكاية متطوعة تدعى "أسماء سعيد" مفتشة زراعية بمحافظة الجيزة عن كيفية اجتيازها لاختبارات مؤتمر المناخ.

تحولت " أسماء" من مفتش زراعي بالإدارة المركزية بوزارة الزراعة إلى متطوعة في مؤتمر المناخ، لتسرد حكايتها عن تطويرها وكيفية اجتيازها لاختبارات تقدمها وتطوعها في المؤتمر المناخي.

مفتش حجر زراعي


حكت لـ"الطريق"، أنها كانت تعمل مفتشة حجر زراعي بالإدارة المركزية لمدة 25 عاما بوازارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كما أنها تمتلك خبرة أكثر من 6 سنوات للتطوعها في مؤسسة "مبادرة يلا زراعة" بهدف تأهيل خريجي كلية الزراعة.

كما أنها دربت أكثر من 3 آلاف شخص و100 نشاط طلابي، و تطوعت في عدة مستشفيات ومعارض واتحادات زراعية شهيرة من مستشفى "57357- نقابة الزراعين واتحاد الزرعين" وغيرها من التطوعات.

اجتازت اختبارات التضامن الاجتماعي


تطوعت في مؤتمر المناخ كوب 27 من خلال اجتيازعا عدة أختبارات صعبة من وزارة التضامن الاجتماعي، وكانت اجتازت جميع مراحل التأهيل للتطوع منذ 5 أشهر لتنظيم المؤتمر.


وكانت مراحل الاختبار عبارة عن اجتياز مرحلة معلوماتها بالتنمية المستدامة والمهارات اللازمة لمدة 60 دقيقية.

كورسات التأهيل مع متصة المينتتور دوت نت

كما اجتازت عددا من الكورسات التأهيلية بالتعاون مع منصة " المينتور دوت نت" ولتأهيلها مرحلة المقابلة الشخصية لنقلها لمرحلة المعسكر بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية لمدة ثلاثة أيام وكانت المرحلة النهائية هو سفرها إلى مدينة شرم الشيخ للتطوع والاستعداد في استقبال الحضور من يوم 25 أكتوبر إلى يوم 20 نوفمبر الجاري لإرشادهم تزويدهم بمعلومات المؤتمر.

اقرأ أيضا: أسباب عودة شيرين لـ حسام حبيب.. «الوحدة والخيانة والخوف»

أقرأ أبضا: محلل سياسي: اختيار الإخوان الإرهابية يوم 11-11 للإشارة إلى «رابعة»