الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

محلل سياسي: اختيار الإخوان الإرهابية يوم 11-11 للإشارة إلى «رابعة»

الإخوان المسلمين-ياندكس
الإخوان المسلمين-ياندكس

عقب مناقشات مهمة في مؤتمر المناخ الذي تشارك فيه أكثر من 190 دولة ضمنها مصر في مدينة شرم الشيخ للبحث في عدة ملفات تخص التغيرات المناخية، ووسط مناقشات جادة، حاول المعارضون التدخل للفت الانتباه من خلال استغلال ملف حقوق الإنسان لزعزعة الأمن القومي بمصادر ومعلومات مضللة.

وظهرت خفايا الإخوان بنشر فيديوهات تحريض على مواقع التواصل الاجتماعي بالنزول اليوم الجمعة 11 نوفمبر، لإسقاط النظام مستغلين الأحداث المهمة وما تشهده مصر من حدث عظيم انتظرته مثل قمة المناخ "كوب 27".

ومن هنا تواصلت جريدة "الطريق" مع محلل في الشأن السياسي، عن اختيار الإخوان هذا اليوم للتحريض فيه على النزول، ولماذا يثيرون الجدل في الأحداث الهامة؟.

رمز رابعة

وفي هذا السياق، قال طارق فهمي الخبير السياسي، إن هناك دلالات رمزية لتاريخ 11/11 راسخة في معتقدات الإخوان لأن البعض يفسرها على أنه رمز رابعة، ورأي آخر يعتقد أنه مرتبط بفعالية المؤتمر المناخي.

استثمار الإخوان في مصر

وأضاف فهمي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الإخوان يستثمرون في الحدث الدولي لمحاولة التشويش على الناجح التطور التي وصلت إلية مصر لتضم عددا كبيرا من رؤساء وزعماء العالم.

تشويش على الحدث الدولي

وأوضح أن دعوة 11/11 جاءت إخطارا للعالم لإبراز عدم استقرار البلد، مشيرا إلى أن الإخوان يحشدون مظاهرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزلزلة استقرار الدولة.

وتابع أن المواطنين أصبح لديهم وعي كافي لما تفعله جماعات الإخوان ومتيقنين أنهم ليس لديهم ما يقدموه لأنهم يعتمدون على خطابات إعلامية ملونة وأخبار غير صادقة.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تعقد اجتماعا لدعم التعاون مع شركة «جوجل» في العمل البيئي

اقرأ أيضا: مظهر شاهين لـ”الطريق”: «فتح ملف حقوق الإنسان في مؤتمر المناخ شوشرة وتشويش على القمة»


اقرأ أيضا: بعد حصوله على المركز الأول.. معلومات لا تعرفها عن برنامج «نوفي» للمشروعات الخضراء؟