الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طرحه في الاختيار 3.. «الطريق» يكشف سبب استخدام جماعة الإخوان «البلاك بيري» و «البي بي إم»

مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

لطالما استخدم أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية هواتف البلاك بيري في إرسال رسائل نصية فيما بينهم بخصوص تنفيذ بعض التفجيرات والعمليات الإرهابية؛ لأنها تعمل على تشفير الرسائل المرسلة وتم حظرها قبل ذلك من عدة دول لذلك السبب.

وكانت السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنا عن وقف خدمة التراسل على هواتف البلاك بيري قبل عدة سنوات لدواع أمنية.

التجسس والاختراق وتشفير المعلومات

وعلق عمرو فاروق، الباحث في شؤون الجماعات الإرهاببية، على هذا الأمر قائلًا، إنهم يعتمدون على توظيف التكنولوجيا بشكل عال جدًا، حيث توظيفها من خلال الإنترنت، ومن بينها قبيلة "سلسبيل"، التي تعتبر من أوائل الشركات المعنية لتكنولوجيا الفضاء.

وتابع فاروق في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن منظمات جماعة الإخوان الإرهابية يتمتعون بقدر عال من التمويل، ويتم تدريبهم بأشكال مختلفة من قبل أجهزة مخابرات في دول أخرى، ويحدث ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي واختراق الأجهزة والتجسس كما ذكر في الاختيار 3 باستخدامهم "اللي بي إم" و "البلاك بيري".

وأشار الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، إلى الإنترنت المظلم الذي يحتوي على كم هائل من الوثائقيات التي يستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية، حيث يتطلعون للاختراق، مضيفًا أنهم لا يعيشون بين الناس بشكل مرئي، خوفًا من كشفهم وفضحهم، لذلك يسعون إلى تأمين المكالمات بينهم واستخدام الشفرات السرية الخاصة وعمليات التتبع، لافتًا مدى تأثرهم بتطورات التكنولوجيا لدعم الجماعة الإرهابية.

اقرا أيضًا.. الخلايا النائمة للجماعة الإرهابية.. سرطان تخلصت منه الدولة

موضوعات متعلقة