الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الله الشهري.. القصة الكاملة للإرهابي السعودي الذي فجر نفسه في وجه الأمن

عبد الله الشهري
عبد الله الشهري

"إرهابي شديد الخطورة يفجر نفسه في جدة".. عنوان تصدر الصحف العالمية والعربية، بالتزامن مع دخول وقت صلاة الجمعة، حيث أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية القضاء على واحد من أكثر العناصر المطلوبة أمنيا، ويدعى عبدالله بكري الشهري.

اسم الشهري تصدر مواقع التواصل، وبدأ الجميع يسأل عن جنسيته، وكيف تحول لإرهابي، وما قصته؟ وهو ما تسرده الطريق في السطور التالية.

الإرهاب لا دين له

عبد الله الشهري، أحد أبرز الإرهابيين المطلوبين في المملكة العربية السعودية، منذ سبع سنوات، والذي نفذ عددًا من الجرائم أبرزها تلك التي استهدفت أحد المساجد في قيادة قوات الطوارئ الخاصة في مدينة عسير، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

كان استهداف الشهري لمسجد القوات الأمنية، في يوم الخميس تحديدا الـ 21/10/ 1436 هـ، تأثيرا كبيرا في الشارع السعودي حيث استشهد أبرياء في أثناء تأدية العبادة لله سبحانه، بلغ عدده 11 رجل أمن، ونحو أربعة من العاملين.

عائلة إرهابية!

بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية فإن الشهري له شقيق آخر يدعى "ماجد" وهو من أخطر الإرهابيين المطلوبين.

خلية عسير

بعد التفجير الضخم الذي شهدته مدينة عسير توصلت الأجهزة الأمنية أن وراء ارتكاب الواقعة 9 أشخاص بينهم "الشهري" الذي فجر نفسه اليوم، وقد تمكنت القوات من القضاء على 5 إرهابيين منهم، بينما يتبقى 4 تبذل جهودًا حثيثة للوصول إليهم.

ومن بين المقبوض عليهم الإرهابي في تنظيم داعش المدعو "عقاب العتيبي" والذي يعد أخطر ما في التنظيم، وقد ألقى القبض عليه حيا وتحديدا في 23-7-1437هـجرية بحملة أمنية مكبرة في مدينة ببيشة، حسبما أفادت "العربية".

أصدقاء الشهري

وكانت الأجهزة الأمنية أعلنت في 28 / 7 / 1437هـ، تمكنها من القضاء على 4 عناصر إرهابية من أصدقاء "الشهري"، وهم كل من سعيد آل دعير الشهراني، ومبارك فهاد الدوسري، ومحمد الصقري العنزي، وعادل إبراهيم المجماج، حيث رفضوا خلال مداهمة أمنية لمكان هروبهم أن يسلموا أنفسهم ما داعا الشرطة للقضاء عليهم.

هلاك عبدالله بكري الشهري

وصباح اليوم جاء على لسان رئاسة أمن الدولة في السعودية، تمكنها من القضاء على "عبد الله الشهري"، والذي قام بتفجير نفسه أثناء محاولات إلقاء القبض عليه، ما أدى إلى إصابة مقيم (باكستاني الجنسية) بينما أصيب 3 من رجال الأمن، في منطقة جدة.

اقرأ أيضا| حقيقة وفاة الكاتب سلمان رشدي بعد تعرضه لعملية اغتيال في أمريكا

موضوعات متعلقة