الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني وتطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية

أكدت المملكة العربية السعودية، دعمها الكامل للشعب الفلسطيني، ودعت إلى وقف الاعتداءات والانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحق الفلسطينيي.

وتعرض قطاع غزة لغارات إسرائيلية دموية على مدار ثلاثة أيام تسببت في مقتل أكثر من 40 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، وتدخلت مصر لإقرار هدنة بين الطرفين، فيما يتعرض المسجد الأقصى لانتهاكات متتالية، من قبل المتطرفين.

وعقد اليوم الثلاثاء مجلس الوزراء السعودي، جلسة في قصر السلام بجدة، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

مجلس الوزراء أكد على "وقوف المملكة بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق"، وطالب "المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لوقف الاعتداءات والانتهاكات المتكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي"، داعيا إلى "بذل الجهود كافة لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده". وفق بيان لمجس الوزراء

وفي سياق آخر، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية، أن مجلس الوزراء أكد موقف الرياض "الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق".

وأكد الوزير تقدير "جهود الأمم المتحدة في تعزيز الالتزام بالهدنة، تماشيًا مع مبادرة المملكة المعلنة في مارس 2021م لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول لحل سياسي شامل".

ووفق الوزير بن سعيد، جدّد المجلس، دعم "الجهود الدولية الرامية لمنع إيران من حيازة السلاح النووي".

وبشأن دعوات زيادة إنتاج النفط، قال الوزير بن سعيد إن مجلس الوزراء السعودي، أكد على الالتزام التام بحصص الإنتاج المحددة لمنظمة أوبك، معتبرًا أن"استقرار السوق البترولية وتوازنها من ركائز استراتيجية المملكة للطاقة".

اقرأ أيضا: البنتاجون يعلن لأول مرة إرسال صواريخ مضادة للرادار إلى أوكرانيا

موضوعات متعلقة