الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. بحرية الاحتلال تطلق النار على الصيادين بغزة

بحرية الاحتلال
بحرية الاحتلال

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن بحرية الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت مساء اليوم، النيران تجاه الصيادين في قطاع غزة.

وفتحت القوات البحرية الإسرائيلية النيران بشراسة على مراكب الصيادين في شمال بحر غزة، دون الإعلان عن خسائر بشرية.

جدير بالذكر أن زوارق بحرية الاحتلال المتمركزة في بحر غزة، تحرم الصيادين من ممارسة عملهم بشكل مستمر.

تحذير من الخروقات

وكان مجلس الأمن الدولي عقد، اليوم، جلسة خاصة برئاسة الصين، لمناقشة انتهاكات الاحتلال الغاشم تجاه قطاع غزة.

وفي كلمته قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إن أي خروقات قد تحدث في الساعات المقبلة بعد الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار ستكون عواقبه وخيمة على الجميع، موضحا أن الحل الأمثل لحل الصراع المستمر يتمثل في تحقيق تسوية شاملة وحل الدولتين على أساس حدود 1967.

وأعرب منسق الأمم المتحدة، عن تقديره لدور مصر في إقناع جميع الأطرف للتوصل إلى وقف إطلاق النيران، وهو ما ساهم في تقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات.

خسائر كبيرة

وبحسب البيانات الرسمية فقد أدى العدوان الإسرائيلي الذي بدأ يوم الجمعة الماضي على القطاع إلى استشهاد 46 شخصا، من بينهم 15 طفلا، و4 سيدات، بينما وصل عدد الإصابات إلى 360 بينهم حالات خطرة، فيما تم تدمير 48 منزلا بشكل كامل، بالتزامن مع تضرر نحو 600 وحدة سكنية تحتاج إلى إصلاح كبير للعيش فيها مرة أخرى.

وبين أن إغلاق محطة الطاقة الوحيدة والرئيسية في القطاع أدت إلى تفاقم الأوضاع وأثر ذلك بشكل كبير على حركة نقل البضائع والسلع الأساسية للسكان، وازادت المعاناة بعد نقص الأدوية، وهو ما يؤكد ضرورة عدم العودة للتصعيد مرة أخرى.

حل الدولتين

من جانبه قال مندوب الإمارات العربية المتحدة إنها لا يمكن الحديث عن سلام دائم إلا بحل الدولتين، بما يضمن الأمن والاستقرار للمنطقة وشعوبها، معربا عن قلقل بلاده الشديد بسبب تجدد أعمال العنف في قطاع غزة، داعيا الجميع إلى الالتزام بأخلاقيات القانون الدولي.

ولفت إلى أن الإمارات تأمل في أن ينتعش اقتصاد غزة، وتلبية احتياجات سكانها والنهوض بالخدمات المقدمة إليهم، مدينا في الوقت ذاته اقتحام مجموعة من المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

اقرأ أيضا| «ثقل الدبلوماسية المصرية».. العالم يشيد بجهود القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة

موضوعات متعلقة