جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:30 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«مصر بلدي»: الجانب الفلسطيني يشيد بدور مصر في وقف إطلاق النار .. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سيف الإسلام عبد الباري، رئيس حزب مصر بلدي، إن البيان الصادر عن رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني أشاد بدور مصر الحثيث التي أدته في منع التصعيد العسكري داخل قطاع غزة، والضمانات التي تضمن عدم تكرار مثل هذا الأمر.

وتابع: "في البداية بقدم العزاء في الشهداء، والدعاء للمصابين والجرحى بسرعة الشفاء"، مشيرًا إلى أن مصر كانت تتحرك بشكل مسبق قبل بدء هذه الهجمات.

اقرأ أيضًا: عضو اللجنة العليا لاختبارات القدرات: 145 طالبًا أدوا الامتحان(فيديو)

وأضاف رئيس حزب مصر بلدي، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن مصر كانت على تواصل دائم بالفصائل الفلسطينية، والسلطة الإسرائيلية، إذ إن مصر منذ اللحظات الأولى وهي تعمل في اتجاهين، حيث إنها بلغت الدولة الإسرائيلية بأنها لا يمكنها كسر إرادة الشعب الفلسطيني بهذا الأسلوب، إما الاتجاه الثاني فقد تواصلت مع حركة الجهاد الإسلامي وباقي الفصائل الفلسطينية لتجنب ويلات ما يقوم به عدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والمدنيين العزل.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة»: نسبة تنفيذ المشروعات وصلت إلى 75% بمركز دشنا.. فيديو

وأوضح «عبد الباري»، أن أدت دور عظيم في منع الجانب الإسرائيلي من الاستمرار في عملياته الهمجية، إذ إن مصر نجحت بعد ثلاثة أيام من المباحثات وضغطها على الجانب الإسرائيلي، ومن خلال العلاقات والاتصالات بالأمم المتحدة والدول العربية في وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن سياسة مصر الخارجية مميزة، بالإضافة غلى أن علاقتها بالدول العربية والأجنبية علاقات طيبة، وذلك ساعد في التواصل وأخذ الدعم العربي للجهود المصرية، متابعًا أن مصر لن تتخلى عن جيرانها وعن القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تواصل العمل في المشروع القومي لتطوير القرى المصرية.. (فيديو)

وبين أن مصر تقف بجانب الشعب الفلسطيني بشكل مستمرة، فضلًا عن أن نتيجة المفاوضات ووقف إطلاق النار، كان هناك بعض الضمانات لعدم تكرار هذا الفعل مرة أخرى، بجانب أن وقع إطلاق النار اشترط فيه أنه يتزامن من الطرفان، بالإضافة إلى أن مصر تدرك المعاناة التي يعيشوا أهل غزة، فكان من الضروري أن تأخذ ضمان بضرورة تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة الموجودة في قطاع غزة.

موضوعات متعلقة