جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:40 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

الرئيس السيسي يهنئ نظيرته السنغافورية بالعيد القومي للبلاد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، السيدة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة، وذلك بمناسبة اليوم القومي للبلاد.

وبعث الرئيس أحمد محمد رضا الأمين برئاسة الجمهورية، إلى مقر السفارة السنغافورية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

اقرأ أيضًا: «تعليم النواب»: تنسيق الثانوية العامة يتغير وفقا لظروف كل عام(خاص)

وفي سياق آخر، احتفلت الكلية العسكرية التكنولوجية بتخريج الدفعة رقم (1) فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية العسكرية التكنولوجية بالتنسيق مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر بوزارة النقل.

تنفيذ الطلبة عدد من العروض العسكرية

تضمن الاحتفال تنفيذ الطلبة عدد من العروض العسكرية أظهر مدى ما اكتسبوه خلال دورتهم التدريبية من انضباط عسكري، أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي من إعداد إدارة الشؤون المعنوية تحت عنوان (شريان الأمل) تضمن مراحل إعداد وتنفيذ الدورة التدريبية بدءا من استقبال الدارسين ومرورا بالتدريب الفني والتخصصي وفقا لأحدث الأساليب العلمية بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة.

تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة، كما كرّم الفريق كامل الوزير وزير النقل، أوائل الخريجين تقديراً لتفوقهم خلال فترة دراستهم بالكلية العسكرية التكنولوجية.

تقديم التهنئة للخريجين

ألقى اللواء أ ح / حسام الدين مصطفى عبدالسلام مدير الكلية العسكرية التكنولوجية كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين وأسرهم متمنياً لهم التوفيق في المستقبل ، مشيراً إلى أن جميع الدراسين اكتسبوا الكثير من العلوم والخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم لأداء مهامهم على أكمل وجه ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل بالكلية العسكرية والتكنولوجية.

تطوير سكك حديد مصر

وقدم الفريق كامل الوزير وزير النقل خلال كلمته الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب فكرة تدريب العناصر الجديدة لهيئة السكك الحديدية في المؤسسات التعليمية للقوات المسلحة، كما قدم الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة ولكافة مؤسسات القوات المسلحة التي شاركت في تدريب عناصر السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هذا الحدث يأتي تنفيذاً للخطة الشاملة لتطوير سكك حديد مصر والتي وجهت بها القيادة السياسية والتي ترتكز على العديد من المحاور أهمها تطوير العنصر البشري.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص

موضوعات متعلقة