جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:31 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

«التضامن» تعلن موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» عن أغسطس

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لموعد صرف الدعم النقدي الخاص ببرنامج تكافل وكرامة عن شهر أغسطس الحالي، حيث كشفت الوزارة في بيان صادر عنها عن موعد صرف الدعم للشهر الجاري.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن صرف دعم تكافل وكرامة سيكون يوم الاثنين المقبل الذي يوافق 15 من الشهر الحالي، مشيرة إلى أن المستفيدين من الدعم يصل عددهم حتى 4 ملايين ومائة ألف أسرة، على مستوى جميع المحافظات المختلفة.

اقرأ أيضًا: يبدأ اليوم.. تفاصيل فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة



صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن الدعم النقدي يتم صرفه بعدة طرق إما عن طريق مكاتب البريد أو من خلال بطاقات الصراف الآلي.

ضم مليون أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد وجه في وقت سابق بضم ما يقارب مليون أسرة جديدة لبرنامج الدعم الخاص بـ "تكافل وكرامة"، وعقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي يصبح إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج حوالي 5 ملايين أسرة حيث توجه الدولة دعمًا لهم يقدر بنصف تريليون جنيه، وذلك وفقًا للتصريحات التي ذكرتها الدكتورة نيفين القابج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في وقت سابق.



اقرأ أيضًا: مدبولي يستعرض إجراءات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

وقالت الدكتورة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج تكافل وكرامة قدم نسبة مساعدات كبيرة لمحافظات الوجه القبلي، مما عمل على تقليل نسب الفقر في هذه المحافظات بصورة كبيرة، خاصة في محافظات مثل أسيوط وسوهاج التي كانت تسجل أعلى نسب فقر على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل وكرامة والدعم النقدي المقدم منه استهدف شريحة النساء بنسبة كبيرة حيث تصل نسبة المستفيدات من السيدات من برنامج تكافل وكرامة إلى ما يقارب 74 % مما تسبب في نقلة كبيرة في حياة السيدات ووفر لهم سبل جيدة للإنفاق على أطفالهم في العديد من المجالات وخاصة مجالات الصحة والتعليم والتغذية، باعتبارها مجالات مهمة للغاية.


اقرأ أيضًا: عاجل | أمطار على بعض المناطق.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الاثنين