جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:51 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

برلمانية : الدولة نجحت في إدارة ملف التهدئة في قطاع غزة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة التابعة لمجلس النواب، أن الدولة نجحت عبر مؤسستها في إدارة ملف التهدئة في قطاع غزة وذلك من منطلق الدول المصري التارخي في الحفاظ على أمن واستقرار القطاع وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل مقاس الصدر والطول للخدمة العسكرية

النائبة نورا على:الجهود المخلصة التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي أثمرت عن اتفاق للتهدئه في قطاع غزة

وأضافت رئيس لجنة السياحة التابعة لمجلس النواب، أن الجهود المخلصة التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي أثمرت عن اتفاق للتهدئه في قطاع غزة برعاية مصرية وذلك من أجل وقف إطلاق النار.

النائبة نورا على: إشادة أمريكا بالجهود المصرية فى تحقيق التهدئة اعترافا دوليا بقوة مصر

ولفتت النائبة نورا على إلي إشادة الولايات المتحدة الأمريكية بالجهود المصرية الأخيرة فى تحقيق التهدئة يعد اعتراف دولى بأن مصر أصبحت قوة إقليمية كبري ومحور هام حل جميع القضايا والأزمات الدولية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص

النائبة نورا على: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية تارخي و قائم على مساندة الشعب الفلسطيني

وأوضحت رئيس لجنة السياحة التابعة لمجلس النواب، على أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية تارخي وثابت قائم على مساندة حقوق الشعب الفلسطيني عبر تحقيق سلام عادل قائم علي حل الدولتين على حدود الرابع من يونيو 1967.

سامح شكري

وفي ذات السياق قال النائب عبدالله مبروك، عضو لجنة الشئون الخارجية بمحلس النواب، أن اللجنة على استعداد لعقد اجتماع من أجل متابعة أي تطورات في الملف الفلسطيني إلي جانب دعم الموقف المصري في التسوية موضحا أن الدور الأساسي تقوم به وزارة الخارجية المصرية مطالبا جميع الدول العربية بضرورة القيام بمساندة الجهود المصرية الهادفة إلي إقرار التهدئة عبر دعم عملية السلام بين الفلسطنيين والإسرائيليين.

وأوضح مبروك في تصريح خاص لـ"الطريق" أن المحاولات الإسرائلية لاقتحام المسجد الأقصى مرفوضة رسميا وشعبيا مشيرا في هذا الصدد إلي أن الحقوق العربية والفلسطينية في القدس غير قابلة للتنازل عنها.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك...