جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 02:04 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

بعد 5 ساعات.. مباحث القاهرة تنجح في حل لغز العثور على جثة مسن «مهشم الرأس»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نجح رجال مباحث القاهرة، اليوم الاثنين، في كشف ملابسات العثور على جثة عجوز مقتولا ومهشم الرأس ومقيد اليدين والقدمين، بمنطقة التجمع الخامس، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتين وشخصين، وتم القبض عليهم وحرر محضر بالواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة ، بلاغا من المواطنين ، يفيد بالعثور على جثة مسن بمنطقة التجمع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير مباحث القاهرة، وتبين من خلال الفحص، العثور على جثة مسن يدعى "ح.م.ح" 71 عاما، ويرتدي كامل ملابسه، ومقيد اليدين والقدمين ومهشم الرأس تمامًا.

كما كشفت التحريات، بوجود شبهة جنائية في الوفاة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة في مكان الجريمة وتفريغها، وتم تفريغ الهاتف الخاص بالمجني عليه لمعرفة المكالمات التي استقبلها يوم الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتين بتحريض من شخصين آخرين بغرض سرقته ونجحت الأكمنة الأمنية في ضبطهما وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

اقرأ أيضا: بعد قليل.. محاكمة مستريح أسوان بتهمة النصب على المواطنين

وفي سياق آخر تقوم الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بتكثيف جهودها لكشف لغز العثور على جثة رجل مسن "سبعيني" مقيد اليدين والقدمين ومهشم الرأس، ومُلقى بأحد شوارع القاهرة الجديدة بمنطقة التجمع الخامس في ظروف غامضة.

بداية الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة التجمع الخامس، بورود بلاغ من عدد من الأهالي يفيد بالعثور على جثة مسن سبعيني مقيد اليدين والقدمين ومُهشم الرأس، بدائرة القسم، في ظروف غامضة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين صحة البلاغ وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، كما أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الواقعة لتفريغها والكشف عن هوية مُرتكب الجريمة، وتم تحرير المحضر اللازم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة.