جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:16 مـ 29 صفر 1444 هـ

بعد شائعات توقفه.. محافظ القاهرة يتفقد مشروع «كايرو بايك».. صور

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بجولة تفقدية لمحطة مشروع كايرو بايك بميدان التحرير، حيث كانت قد انتشرت خلال الأيام الماضية شائعات عن توقف المشروع وعدم استمراره.

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن مشروع كايرو بايك مستمر حيث أكد على أن الشراكة المتعاقدة تستكمل تنفيذ محطات أول مرحلة من المشروع والذي يصل عددها حتى 25 محطة وتم تنفيذ 5 محطات بالفعل منها.



مشروع كايرو بايك مستمر وجاري تنفيذ باقي المحطات

وتابع محافظ القاهرة أن المحافظات التي تم تنفيذها بالفعل من مشروع كايرو بايك هي محطات ميدان التحرير ومحمد فريد وعبدالمنعم رياض وشارع الفلكي وعبدالخالق ثروت.

اقرأ أيضًا: عاجل | أمطار على بعض المناطق.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الاثنين

وأشار اللواء خالد عبد العال، إلى انفراد محافظة القاهرة بمشروع كايرو بايك الذي يواكب استعدادت مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27 مشيرًا إلى حرص محافظة القاهرة على تقليل الانبعاثات الضارة الناتجة بسبب استخدام السيارات فضلًا عن سعي المحافظة على تقليل الكثافة المرورية من خلال استخدام مشروع كايرو بايك.



مشروع كايرو بايك بأسعار مخفضة

وأكد اللواء خالد عبد العال، على أن مشروع كايرو بايك عبارة عن مشروع بأسعار مخفضة للمواطنين حيث أن المنظومة الخاصة بالمشروع تعمل من خلال تطبيق عبر الهاتف النحمول يعمل على نظام الـ GPS الذي يتيح تتبع الدراجات، مشيرًا إلى عمل هذه الدراجات يتم من خلال وجود شبكة ضخمة من الأماكن التي تتوفر بها الدراجات.

وأوضح محافظ القاهرة أن أسعار استخدام الدراجات في مشروع كايرو بايك تبدأ من جنيهًا واحدًا للساعة الواحدة، كما أنه توجد إمكانية التعالمل من خلال كارت شحن مسبق الدفع حيث أن البداية ستكون 500 دراجة في أماكن وسط البلد وجاردن سيتي والزمالك.

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحطات بها كاميرات مراقبة وتعمل بالطاقة الشمسية، ومن المقرر دراسة نشر وتنفيذ هذا المشروع في أماكن أخرى.




اقرأ أيضًا: تنسيق 2022.. اعرف البرامج الدراسية بالجامعات الأوروبية في العاصمة الإدارية وأسعارها