جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:47 مـ 29 صفر 1444 هـ

وزير الأوقاف يلتقي القيادات الدعوية في القاهرة بمناسبة العيد القومي.. الجمعة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، القيادات الدعوية بمحافظة القاهرة، الجمعة المقبلة، بحضور المحافظ اللواء خالد عبد العال، بالديوان العام، بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الأحد، أنه سيتم خلال اللقاء تكريم مديرية القاهرة نظرًا لما قامت به من جهد مشكور في تنظيم صلاة عيد الأضحى المبارك، وما تقوم به من أنشطة دعوية وتوعوية وتثقيفية متميزة وبخاصة في البرنامج الصيفي للطفل.

وأشارت إلى أن مديرية القاهرة، حققت إنجاز غير مسبوق في صكوك الأضاحي بلغ 30 مليون جنيه، وصكوك الإطعام بأكثر من خمسة ملايين جنيه.

ولفت إلى أنه سيتم خلال اللقاء إطلاق توزيع ثلاثة أطنان من صكوك أضاحي الأوقاف البلدية على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة بمناسبة عيدها القومي.

في الوقت نفسه، بدأت وزارة الأوقاف، اليوم، ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين بالقاهرة، تحت إشراف شرعي وبيطري كامل من خلال التعاقد مع إحدى الشركات القابضة المتخصصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الأحد، أن ذلك يأتي وفاء بالوكالة والإنابة في الأضحية وبحق الثقة التي أولاهم إياها أهل الفضل من الشعب المصري العظيم، إذ تحقق صكوك الأضاحي كل عام نقلة نوعية وأرقامًا قياسية.

وأشارت إلى أنه يتم تجهيز لحوم الأضاحي (البلدية بمراحلها المختلفة (التشفية والتقطيع والتعبئة والتبريد والتجميد والنقل) بمجزر البساتين بالقاهرة استعدادًا لانطلاق عملية التوزيع.

اقرأ أيضا:

«الأوقاف» تبدأ ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين في القاهرة.. صور