الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأوقاف» تبدأ ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين في القاهرة.. صور

”الأوقاف” تبدأ ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين بالقاهرة
”الأوقاف” تبدأ ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين بالقاهرة

بدأت وزارة الأوقاف، اليوم، ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين بالقاهرة، تحت إشراف شرعي وبيطري كامل من خلال التعاقد مع إحدى الشركات القابضة المتخصصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الأحد، أن ذلك يأتي وفاء بالوكالة والإنابة في الأضحية وبحق الثقة التي أولاهم إياها أهل الفضل من الشعب المصري العظيم، إذ تحقق صكوك الأضاحي كل عام نقلة نوعية وأرقامًا قياسية.

وأشارت إلى أنه يتم تجهيز لحوم الأضاحي (البلدية بمراحلها المختلفة (التشفية والتقطيع والتعبئة والتبريد والتجميد والنقل) بمجزر البساتين بالقاهرة استعدادًا لانطلاق عملية التوزيع.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وقيادات الوزارة القائمين على المشروع بتفقد عملية تجهيز اللحوم بالمجزر، غدا.

كان الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، رئيس غرفة عمليات ومتابعة صلاة عيد الأضحى المبارك، قال إن المصريين أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد على مستوى الجمهورية، اليوم، وسط أجواء من الفرح والبهجة الغامرة.

وأوضح في بيان له، أن المحافظين كانوا في مقدمة الصفوف بالساحات الكبرى بمحافظاتهم، مع حضور لافت للسيدات والأطفال وفرحة عارمة لدى الجميع بالعيد وإشادة كبيرة من المصلين بحسن الإعداد له.

ونُظمت اليوم، بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة، بعد صلاة عيد الأضحى، احتفالية شهدها عشرات الآلاف من المصلين.

وتضمنت الاحتفالية، إلقاء بالونات على المصلين بالساحة الخارجية لمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله، وسط تفاعل الكثير من الرواد والأطفال، الذين عبروا عن سعادتهم بالفاعلية.

وشهدت الفاعلية، توزيع ١٥٠٠ هدية على الأطفال، عبارة عن حقيبة بها كتب تلوين للتعريف بمساجد آل البيت رضي الله عنهم و"puzzle" لسيدنا الإمام الحسين رضي الله عنه.

اقرأ أيضا:

حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في مشعر منى أول أيام التشريق