جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 02:12 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

بدء لقاء وزير الأوقاف بالقيادات الدعوية بمحافظة القاهرة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

بدأ منذ قليل، لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالقيادات الدعوية بمحافظة القاهرة، بحضور المحافظ اللواء خالد عبد العال، بالديوان العام، بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وسيتم خلال اللقاء تكريم مديرية القاهرة نظرًا لما قامت به من جهد مشكور في تنظيم صلاة عيد الأضحى المبارك، وما تقوم به من أنشطة دعوية وتوعوية وتثقيفية متميزة وبخاصة في البرنامج الصيفي للطفل.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن مديرية القاهرة، حققت إنجاز غير مسبوق في صكوك الأضاحي بلغ 30 مليون جنيه، وصكوك الإطعام بأكثر من خمسة ملايين جنيه.

ولفتت إلى أنه سيتم خلال اللقاء إطلاق توزيع ثلاثة أطنان من صكوك أضاحي الأوقاف البلدية على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة بمناسبة عيدها القومي.

وتفتتح وزارة الأوقاف، غدا، دورة كبار علماء الهند بالأكاديمية الدولية بالسادس من أكتوبر، بمحاضرتين الأولى للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تحت عنوان: "التأهيل العلمي والثقافي للأئمة والخطباء"، والثانية للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية تحت عنوان: "أهم القضايا الفقهية المعاصرة".

جدير بالذكر أن وفد دولة الهند يضم (19) عالمًا من كبار علماء الهند وعمداء كلياتها وأساتذة جامعاتها ورؤساء مؤسساتها الدينية والثقافية.

ووصل الوفد للقاهرة، لحضور الدورة العلمية المتخصصة والمتقدمة والتي ستعقد في الفترة من 16/ 7 /2022م وحتى 26/ 7/ 2022م، وكان في استقبالهم بمطار القاهرة، الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور أشرف فهمي مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف.

اقرأ أيضا:وزير الأوقاف والمفتي يفتتحان دورة كبار علماء الهند بأكاديمية تدريب الأئمة.. السبت