الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

برلماني: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية

النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الإفريقية
النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الإفريقية

أشاد النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب اليوم الاثنين بجهود مصر في وقف إطلاق النار في غزة، لافتًا بأن ذلك يبرز دور مصر الحيوي في المنطقة، كما أنه يؤكد أن السياسية الخارجية للدولة المصرية تبحث دائما عن استقرار الأوضاع في العالم.

إقامة دولة فلسطين

وأضاف " هندي" أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية، وأن الدولة ستستمر في دعمها لتلك القضية لأنها جزء من الأمن المصري، مطالبًا بضرورة الوصول لحل عادل، وحصول الشعب الفلسطيني على حقه في إقامة دولة مستقلة تكون عاصمتها القدس الشرقية.

مصرهي الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر ستبقى هي الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية على مر الزمان، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل قصارى جهده من أجل وقف إطلاق النار في غزة بشكل شامل.

وتابع النائب عمرو هندي، أن مصر لن تدخر جهدًا من أجل تعزيز عملية السلام في المنطقة وتحقيق السلام العادل والذي يقوم على أساس حل الدولتين الأمر الذي يحقق الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل مقاس الصدر والطول للخدمة العسكرية

دور مصر الحيوي في المنطقة

وفي سياق آخر، قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جهود مصر وقدرتها على وقف الاعتداءات الإسرائيلية في غزة في غاية الأهمية، وتؤكد على دور مصر الحيوي في المنطقة، لافتًا إلى أنه لا يوجد دولة تستطيع أن تفعل ما قامت به الدولة المصرية.

الإسرائيليون يقدرون دور مصر

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قضية فلسطين ليست من القضايا التي تدخل تحت محورمساندة دول شقيقة، ولكنها جزء من الأمن القومي المصري، من 4000 سنة عندما قام أحمس بطرد الهكسود من اللاذقية، وعندما قام صلاح الدين بطرد الحروب الصليبية منها وغيرها، فالسنوات الماضية جعلت الدولة المصرية على صلة بجميع الأطراف وعلى دراية بالمشهد من كافة زواياه، كما أن مسيرة السلام كان لها دور كبير حيث جعلت الدولة المصرية محببة لدى أعدائها، فـ الإسرائيليون يقدرون دور مصر، وهناك العديد من السياسات التي تؤكد على قوة تلك العلاقات، واسرائيل تحاول أن ترضي مصر بكل السبل ولا تسعى أبدًا لإغضابها.

اقرأ أيضًا: ”الداخلية” تستقبل وفد أمني فلسطيني رفيع.. والوزير: مستعدون لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم