جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:18 صـ 29 صفر 1444 هـ

برلماني: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية

النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الإفريقية
النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الإفريقية

أشاد النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب اليوم الاثنين بجهود مصر في وقف إطلاق النار في غزة، لافتًا بأن ذلك يبرز دور مصر الحيوي في المنطقة، كما أنه يؤكد أن السياسية الخارجية للدولة المصرية تبحث دائما عن استقرار الأوضاع في العالم.

إقامة دولة فلسطين

وأضاف " هندي" أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية، وأن الدولة ستستمر في دعمها لتلك القضية لأنها جزء من الأمن المصري، مطالبًا بضرورة الوصول لحل عادل، وحصول الشعب الفلسطيني على حقه في إقامة دولة مستقلة تكون عاصمتها القدس الشرقية.

مصرهي الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر ستبقى هي الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية على مر الزمان، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل قصارى جهده من أجل وقف إطلاق النار في غزة بشكل شامل.

وتابع النائب عمرو هندي، أن مصر لن تدخر جهدًا من أجل تعزيز عملية السلام في المنطقة وتحقيق السلام العادل والذي يقوم على أساس حل الدولتين الأمر الذي يحقق الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل مقاس الصدر والطول للخدمة العسكرية

دور مصر الحيوي في المنطقة

وفي سياق آخر، قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جهود مصر وقدرتها على وقف الاعتداءات الإسرائيلية في غزة في غاية الأهمية، وتؤكد على دور مصر الحيوي في المنطقة، لافتًا إلى أنه لا يوجد دولة تستطيع أن تفعل ما قامت به الدولة المصرية.

الإسرائيليون يقدرون دور مصر

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قضية فلسطين ليست من القضايا التي تدخل تحت محورمساندة دول شقيقة، ولكنها جزء من الأمن القومي المصري، من 4000 سنة عندما قام أحمس بطرد الهكسود من اللاذقية، وعندما قام صلاح الدين بطرد الحروب الصليبية منها وغيرها، فالسنوات الماضية جعلت الدولة المصرية على صلة بجميع الأطراف وعلى دراية بالمشهد من كافة زواياه، كما أن مسيرة السلام كان لها دور كبير حيث جعلت الدولة المصرية محببة لدى أعدائها، فـ الإسرائيليون يقدرون دور مصر، وهناك العديد من السياسات التي تؤكد على قوة تلك العلاقات، واسرائيل تحاول أن ترضي مصر بكل السبل ولا تسعى أبدًا لإغضابها.

اقرأ أيضًا: ”الداخلية” تستقبل وفد أمني فلسطيني رفيع.. والوزير: مستعدون لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم