الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر ما قاله إبراهيم النابلسي قبل استشهاده بدقائق على يد الاحتلال الإسرائيلي

تداولت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، رسالة صوتية، للقيادي المطارد إبراهيم النابلسي، أثناء محاصرته في منزلٍ بالبلدة القديمة من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول فيه: "أُحب أمي - حتى وأن كتبت لي الشهادة لاتتركوا البارودة (السلاح)".

وقالت مصادر محلية، إنه جرى استهداف أحد المنازل المحاصرة بصاروخي (انيرجا)، وطالبت في حينها أحد الشبان تسليم نفسه في البلدة القديمة.

ووصفت مصادر محلية، إن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت أحد المنازل في المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المكان".

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة شباب فلسطينيين، من قادة كتائب شهداء الأقصى، وهم إبراهيم النابلسي، إسلام صبوح، وحسين طه، بعد محاصرة منزلهم بالبلدة القديمة في نابلس.

وأعلنت الوزارة، إصابة 40 مواطنا بالرصاص الحي، منهم أربعة بجروح خطيرة، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس والبلدة القديمة.

وأفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرضت طوقا مشددا على حارات الحبلة، والفقوس، والشيخ مسلم وأغلقت كافة مداخلها، كما انتشرت في شارعي فيصل وحطين في المدينة، واعتلى الجنود القناصة عددا من البنايات وأطلقوا الرصاص صوب المواطنين.

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن "قوات الجيش ووحدة اليمام حاصرت منزل أحد المطلوبين في نابلس، واستخدمنا صاروخا محمولا على الكتف أثناء إطلاق النار على النابلسي ما أدى لمقتله مع شخص آخر".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، إن "الجيش الإسرائيلي يحاصر إبراهيم النابلسي"، مشيرةً إلى أن هناك معلومات استخباراتية وصلت للجيش الإسرائيلي عن دخول النابلسي إلى منزل عائلته وتم تنفيذ العملية فورًا.

اقرأ أيضا:

بعد اغتيال إسرائيل لقادة بارزين لها.. ”كتائب شهداء الأقصي”:الرد سيكون بحجم الجريمة

موضوعات متعلقة