الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناقد رياضي مشيدًا بمنتخب الشباب: الوصول إلى المباراة النهائية إنجازًا كبيرًا

المنتخب الوطني للشباب
المنتخب الوطني للشباب

أشاد الناقد الرياضي محمد جمال، بأداء المنتخب المصري للشباب في مباراة جمعته أمس بنظيره السعودي في نهائي بطولة كأس العرب للشباب تحت سن 20، والمقامة في المملكة العربية السعودية، إلى جانب أن مباراة الأمس كانت مهمة للغاية بالنسبة للفريق،م حيث كان المنتخب يطمح بالفوز وحصد البطولة ولكن هذا حال كرة القدم منذ عهود كثير ولكن كان الأداء ممتاز للغاية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل التخصصات بكليات جامعة مصر للمعلوماتية.. فيديو

وأضاف الناقد الرياضي، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أنه المرة الأولى يتأهل خلالها منتخب الشباب لنهائي البطولة، وذلك عقب تفوقه على نظيره المنتخب الجزائري بثلاثية مصرية مقابل هدف واحد، فضًلا عن أن المنتخب السعودي تأهل للنهائي بالفوز على نظيره المنتخب الفلسطيني بخماسية دون مقابل.

اقرأ أيضًا: الزراعة: حملة التشجير ستساهم في تزويد رئة مصر الخضراء.. فيديو

وتابع "جمال" أن المنتخب السعودي حصد اللقب بضربات الترجيح وهي ما نسميها بضربات الحظ، وبالتالي لا نستطيع غض البصر عن الجهد والمهارات التي قدمها المنتخب المصري طوال المباراة، موضحًا أن المنتخب الوطني للشباب خاض 120 دقيقة بأداء رجولي وروح معنوية عالية أشاد بها الجميع، وذلك من أجل إسعاد الجماهير المصرية.

اقرأ أيضًا: التموين: تغيير التجار للأسعار بشكل مستمر يعرضهم للمساءلة القانونية.. فيديو

وأشار "محمد" إلى أن لاعبي المنتخب الوطني حققوا المستحيل في هذه المباراة ويعود ذلك لتحملهم المسئولية وإدراجهم الأمر بضرورة الفوز باللقب ولكن كانت ضربات الترجيح لها راي أخر، مضيفًا أن الجهاز الفني بقيادة "محمود جابر" النصيب والحظ لم يحالف الفريق ولكنه سعيد للغاية بأداء الشباب، ولم يحملهم مسئولية الهزيمة.

ووجه الناقد الرياضي بضرورة الداعم والتقدير لهذا الجيل من اللاعبين من قبل الدولة، حيث إنهم يملكون الحماس والموهبة والطموح، متابعًا أن الفترة المقبلة حاسمة بالنسبة للمنتخب القومي وأن هؤلاء اللاعبين سيكون لهم دورًا كبيرا في المباريات المهمة، ويتوقع في فترة قصيرة سيشارك عدد منهم في الأندية الكبرى.

وواصل "جمال" أن الدعم ليس بالمال فقط، ولكن هؤلاء اللاعبين يحتاجون تحفيذ معنوي أيضًا من قبل الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة، مبينًا أن الفريق الذي يصل لمباراة نهائية يعد هذا الأمر إنجازًا كبيرًا في الأعراف الرياضية، ولذلك يجب تنمية هذه المواهب بشكل احترافي وكبير.