الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

السعودية تدين اقتحام المسجد الأقصى

أدانت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، اقتحام متطرفين يهود، لساحات المسجد الأقصى المبارك، وقالت إن الاعتداء على المقدسات يدفع نحو "دوامة عنف" مستمرة.

وقال بيان لوزارة الخارجية السعودية، إن اقتحام الأقصى بمثابة "خرق خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها".

دوامة عنف

وحذرت الخارجية السعودية من أن "الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات يفاقم التوتر ويدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة".

السعودية طالبت في البيان المجتمع الدولي "بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل الجهود كافة لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده". وفق وكالة الأنباء السعودية

جريدة الطريق

واقتحم اليوم أكثر من 1000 مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك، تلبية لدعوات جماعات الهيكل المتطرفة، بمناسبة عيد تيشا باف، الذي يتم الاحتفال به بمناسبة التدمير المزعوم لهيكل سليمان منذ أكثر من ألفي عام.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم إن الحاخام الإسرائيلي المتطرف يهودا غليك قاد مجموعات من المستوطنين لاقتحام الأقصى ابتداء من الساعة السابعة صباحا.

منذ عام 2003، سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين بالدخول إلى الأقصى بشكل شبه يومي، باستثناء يوم الجمعة.

اقرأ أيضا: 1000 مستوطن يقتحمون الأقصى