الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الطفل «سليم» يعود إلى مصر بطائرة مجهزة اليوم.. يعاني من ضمور العضلات

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

كشفت وزارة الهجرة عن عودة الطفل "سليم" الذي يبلغ من العمر ثلاثة أشهر ويعاني من مرض الضمور العضلي الشوكي إلى أرض الوطن اليوم، إذ من المقرر إقلاع الطائرة القادمة من المملكة العربية السعودية من مطار الرياض مغرب اليوم الجمعة، وذلك حتى يستكمل الطفل علاجه بمصر.

وأوضحت وزارة الهجرة أن الطفل "سليم" يأتي من المملكة العربية السعودية على متن طائرة طبية مجهزة وذلك عقب التنسيق بين الجهات المعنية والمتمثلة في وزارة الصحة والسكان وجمعية "مصر الخير" برئاسة الدكتور علي جمعة.

اقرأ أيضًا: العميد جمال إمام: الحوار الوطني رؤية شاملة للدولة لمواكبة الظروف العالمية

الاستجابة لحالة الطفل سليم

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الهجرة فإن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد أشادت بحرص الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، واستجابته لحالة الطفل "سليم" والسعي نحو توفير مكان له بمستشفى الطفل.

كما أوضحت وزيرة الهجرة أنه جرى توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفل للمستشفى فور وصوله إلى مطار القاهرة الدولي قادمًا من الرياض، مع حرص وزارة الصحة والسكان على توفير فريق طبي لمتابعة حالة الطفل "سليم".

اقرأ أيضًا: «البحوث الزراعية» توضح أسباب عزوف المزارعين عن زراعة القطن (خاص)

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أنه جرى التنسيق مع جميع الجهات المختصة مع سرعة استجابتهم لأسرة الطفل "سليم"، بطلبهم عودة الطفل بشكل عاجل إلى مصر واستكمال علاجه بها، مع ضرورة توفير كافة سبل الرعاية الطبية للطفل وفقًا لحالته الصحية.


استغاثة من أسرة الطفل

وتابعت وزيرة الهجرة أنها وردت إليها استغاثة من أسرة الطفل حيث أنهما رزقا به عقب 10 سنوات بدون إنجاب وفور معرفتهما بحالته الصحية ومعاناته من مرض الضمور العضلي الشوكي قررا التواصل مع وزارة الهجرة التي استجابت لهما على الفور.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة سارعت بالتواصل مع الجهات المعنية والممثلة في وزارة الصحة والسكان لمعرفة تفاصيل حالة الطفل من الأطباء المختصين ومعرفة أهم المستلزمات التي تتيح إمكانية نقله لمصر لاستكمال علاجه، وأكدت وزيرة الهجرة على حرص الدولة على مساندة أبنائها بالخارج والوقوف دائمًا بجانبهم.

اقرأ أيضًا: تفاصيل طقس اليوم الجمعة.. درجة الحرارة تصل لـ43