الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في ذكرى «خراب الهيكل»

فى ذكرى "خراب الهيكل"، بدأ المئات من المستوطنين فى اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح يوم الأحد، تزامنا مع تحذيرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة من التداعيات الناجمة من هذا الاقتحام مع دخول العدوان الصهيوني على القطاع يومه الثالث على التوالي.

وفي الأيام الماضية من اليوم، منعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من الدخول لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين.

منع النساء والشباب من الدخول للأقصى

وفي سياق متصل، انتشرت قوات الاحتلال على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى وفي باحاته، ونصبت السواتر الحديدية وحجزت البطاقات الشخصية للوافدين إليه ومنعت الشبان الفلسطينيين، من دخوله كما منعت النساء من الدخول.

بينما جاءت أفواج، من مئات المستوطنين إلى ساحة حائط البراق يتقدمهم عضو "الكنيست" مجلس النواب المتطرف ايتمار بن غفير، بعدما قرر رئيس وزراء اسرائيل يائير لابيد، مساء أمس السبت، عدم منع المستوطنين من اقتحام الأقصى بمن فيهم أعضاء الكنيست، وبدورها أعلنت شرطة الاحتلال أنها ستسمح بكل فعاليات المستوطنين في القدس بما فيها الوصول للحرم القدسي.

ومساء السبت، أكدت وسائل إعلام عبرية، أن حكومة الاحتلال برئاسة لابيد، سمحت لأعضاء بالكنيست ومستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، وفي الوقت الذي يشن فيه الجيش الإسرائيلي غارت على جنوب قطاع غزة مستمر منذ الجمعة.

ورفضت حركة حماس، السماح لجيش الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك غدا الأحد.

وحملت حركة حماس في بيان لها أمس السبت، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياته ونتائجه التي لا يمكن التنبّؤ بها، في الوقت الذي يستمر في عدوانه الهمجي على قطاع غزّة، مؤكدة أنَّ شعبنا الفلسطيني في كلّ أماكن وجوده يقف اليوم موحّداً في الدفاع عن أرضه ومقدساته.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة والمرابطين في القدس، وأهل الثبات في الداخل المحتل إلى شدّ الرّحال والرّباط ومواصلة الاعتكاف في المسجد الأقصى في هذه الأيام المباركة، تصدّيا لهذه الاقتحامات، وإفشالا لأهدافها الخطيرة.

اقرأ أيضا:

حركة الجهاد الإسلامي تعلن اغتيال قيادي بارز فى غارة إسرائيلية