الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل التخصصات بكليات جامعة مصر للمعلوماتية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن الحديث عن الجامعات المصرية والمستقبل والفكرة الرئيسية بالتعليم الحديث تأتي في إطار التأهيل لسوق العمل، إلى جانب أن قدرة خريجي الثانوية العامة على اختيار التخصص المختلف أو مجال جديد وحديث يناسب سوق العمل أيضًا، وبالتالي يضمن الطالب ميزة تنافسية تساهم في إيجاد فرصة عمل.

اقرأ أيضًا: الزراعة: حملة التشجير ستساهم في تزويد رئة مصر الخضراء.. فيديو

وأكملت رئيس مصر للمعلوماتية، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الجامعات المصرية الأهلية أصبحت مختلفة بشكل كبيرة في إطار التطور التكنولوجي المواكب للعصر، فضًلا عن أنه تقدم تخصصات وبرامج تعليمية أيضًا جديدة ومختلفة مؤهلة لسوق العمل، بالإضافة إلى وضع نوع من التوأمة مع الجامعات الدولية.

اقرأ أيضًا: التموين: تغيير التجار للأسعار بشكل مستمر يعرضهم للمساءلة القانونية.. فيديو

وواصلت "بهجت" أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد جامعة تخصصية تم تأسيسيها من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، موضحة أنه الجامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي التخصصات التي تأثرت بها بشكل شديد، ولذلك يوجد بالجامعة كلية هندسة خاصة بتكنولوجيا المعلومات وليست الهندسة التقليدية.

اقرأ أيضًا: الجامعة المصرية اليابانية تطالب أولياء الأمور بمعرفة ميول أبنائهم التعليمية.. فيديو

وتابعت "ريم" أن الجامعة تستهدف تأهيل الطلاب من خلال طرح عدة أقسم بكلية الهندسة مثل "هندسة الإليكترونيات وهندسة الحاسب الآلي المتطورة"، وأيضًا هندسة صناعية باعتبار أن مصر تشهد الثروة الصناعية الرابعة المعتمدة على الذكاء الصناعي، مبينة أن هناك كلية للحاسبات والمعلومات بجميع التخصصات التي تمثل تخصصات الحاضر والمستقبل بالنسبة لسوق العمل.

ولفتت مدير مصر للمعلوماتية إلى تأهيل الطلاب للعمل في المقام الأول على الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتطوير الألعاب الإليكترونية وكل هذا في مجال التخصصات، مشيرة إلى أن الطالب يختار التخصص من خلال هذه الكليات وطرح التخصصات عند الالتحاق بالجامعة، وأيضًا حسب ميول الطالب للتخصص الذي يرغب فيه.

ونوهت "ريم" إلى أن اختيارات الطلاب للتخصصات من السنة الثالثة، ويعود ذلك من خلال المسار الذي يرغب الطالب الانضمام إليه خلال العامين الأولين، مؤكدة أن كلية الهندسة بالجامعة مدة الدراسة خمس سنوات وليست أربعة مثل باقي الجامعات، بينما علوم الحاسبات تأخذ المسار التعليمي العادي.