الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:19 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تجارة حلوان» تكشف تفاصيل مبادرة شبابية لمواجهة التغيرات المناخية.. فيديو

جامعة حلوان
جامعة حلوان

كشفت الدكتورة أماني فاخر، عميدة كلية التجارة بجامعة حلوان، تفاصيل المبادرة العالمية حول دور الشباب لمواجهة التغيرات المناخية، موضحة أن الدورة التجارية بالنسبة لكليات التجارة على مستوى جميع الجامعات المصرية تعد دورة قديمة منذ عام 1972، وكانت تتم في إطار عقد عدة لقاءات بين المتخصصين في مجال القطاع التجاري.

اقرأ أيضًا: خبير: الدولة بذلت مجهودًا كبيرًا في ملف الطاقة الكهربائية.. فيديو

وأكدت عميد كلية تجارة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن هذه الدورة تطورت على مدار السنوات المختلفة، فضًلا عن أن أحد كليات التجارة تستضيفها على مستوى كليات التجارة في الجامعات المصرية، حيث تتشرف كلية التجارة بجامعة حلوان باستضافة هذه الدورة للمرة الأولى منذ 3 أعوام عقب جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: مدينة زويل: المرحلة الحالية تحتاج تنمية الطلاب بالمهارات التكنولوجية

وأشارت "فاخر" إلى أن هناك حالة من الحراك والاهتمام والفاعليات والأنشطة بين عدد كبير من طلاب كليات التجارة على مستوى الجامعات على مدار الأسبوع، مضيفة أن المبادرة بدأت منذ يوم الخميس واليوم نشهد حفل الافتتاح الرسمي لهذه الدورة على مستوى الجامعات المصرية في رحاب جامعة حلوان.

اقرأ أيضًا: كشف تفاصيل نجاح مبادرة «بناة مصر الرقمية»

ولفتت "أماني" إلى أن الدورة تضم العديد من الفاعليات والأنشطة المتعددة، وتتمثل في الثقافة والرياضة والاجتماع والترفيه، مؤكدة أن هناك حالة أيضًا من الحراك في الهوية المصرية، وذلك من خلال الأعمال التي يقدمها الطلاب، والتي تواكب التطورات التي تأتي على المستوى المحلي والعالمي.

وأضافت عميد كلية تجارة: "أننا أطلقنا مباردة لسماع صوت الشباب على مستوى العالم، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع مبادرة المليون شاب للتكيف مع المناخ، وهناك عدد كبير من الجامعات من 50 دولة على مستوى العالم شاركوا في المبادرة منذ أسبوعين، ونتمنى تقديم ورقة عمل في مؤتمر cop 27 لسماع صوت الشباب على مستوى العالم".

وواصلت "أماني": "أننا نحرص على معرفة رأي الشباب فيما يحدث من تغيرات مناخية، ونعرض عليهم تقديم آراء جديدة لعلاج قضية المناخ ونخرج منها بتحليل كامل للآراء والأدوار، وما ينتظره الشباب وما يعرضه أيضًا من أفكار بناءة في هذا الصدد تأتي في إطار جهود الدولة في ملف التغيرات المناخية".