الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف تفاصيل نجاح مبادرة «بناة مصر الرقمية»

مبادرة بناة مصر الرقمية
مبادرة بناة مصر الرقمية

كشفت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، تفاصيل نجاح مبادرة "بناة مصر الرقمية" وكيفية استفادة الشباب منها، مشيرة إلى أن المبادرة التي أطلقتها الوزارة حققت قفزات هائلة في بناء كوادر شبايبة عالية التخصص في مجالات كثيرة مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وعالم الروبوتات، وأيضًا إنجازًا كبيرًا في مجال الفنون الرقمية .

اقرأ أيضًا: طارق شوقي: إحالة وقائع الغش بمدرستين إلى التحقيق (فيديو)

وأشارت مستشار وزير الاتصالات، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن هناك مشاركة من قبل المبادرة مع عدد من الجامعات المتخصصة، وأيضًا مجموعة من الشركات العالمية من مختلف الدول المتقدمة، فضًلا عن أن المبادرة تستهدف الوصول إلى عدد كبير من الشباب ليكونوا في قيادة مسيرة التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا: أشرف زكي يكشف حقيقة تسول 3 فنانين كبار في الشارع.. فيديو

وتابعت "بركة" أن المبادرة تعد من أهم المبادرات التي تم إطلاقا في وقت حاسم للتقدم التكنولوجي، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تدشين هذه المبادرة من أجل إدراج الشباب في السوق العمل بشكل كامل، موضحة أن المبادرة تستهدف أيضًا الشباب المتفوقين على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: سمير فرج يكشف أهمية زيارة الرئيس للكلية الحربية (فيديو)

وأضافت "هدي" أن الشباب المشاركين في المبادرة يشترط الحصول على تقديرات امتياز أو جيد جدَا، وبالتالي هذه التقديرات تعد الطبيعة الخاصة لهذه المبادرة، مبينة أن هذه المبادرة تقدمة مصر بالتعاون مع عدد من جامعات دولية وشركات عالمية، ولذلك لا بد أن يكون المشاركين حاصلون على تقديرات عالية وليس أقل من جيد جدًا.

وواصلت مستشار وزير الاتصالات أن الجامعات الدولية تمنح تقديرات عالية مثل الماجستير، وبالتالي تحتاج إلى متطلبات في التقدم والقبول، لافتة إلى أن هناك شروط خاص للتقديم، حيث أن التقديرات المطلوبة من الجامعات الدولية تحتاج لجيد جدًا فيما أعلي من التقديرات الجامعية المصرية.

وأكملت "هدي" أن المبادرة تعد منحة مجانية تمامًا توفرها وزارة الاتصالات، تشمل تقديم مكونات رئيسية مثل درجة الماجستير المهني من أحد الجامعات الدولية، إلى جانب أن هناك اتفاقيات مع جامعات في شمال أمريكا وكندا، وأيضًا اتفاقيات مع جامعات من جنوب شرق آسيا وخاصة ماليزيا.